منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أفضل تكنولوجيا العام


تقدم التكنولوجيا خدمات جليلة للبشرية ، وتقطع خطوات سريعة حاملة معها أفضل الإختراعات والإبتكارات ، وقد رحل العام 2014 منذ أسابيع وترك لنا أرثا كبيرا في عالم التكنولوجيا والتي سيكون لها مكانة كبيرة فيما بعد بكل ما تقدمه من أفكار وخدمات تفتح أفاقا جديدة مضيئة في الحياة ، ومن أفضل تكنولوجيا العام ما نتعرف عليه اليوم في هذه القائمة .

أفضل تكنولوجيا العام :
1. سفينة الفضاء الذكية (مانجاليان) : والتي تعني باللغة الهندية مركبة المريخ ، غزت الهند الفضاء منافسة بذلك أكبر قطبي العالم في هذا المجال روسيا وأمريكا ، حين أطلعت سفينة فضاء للكوكب الأحمر بهدف تحديد نسبة الميثان ، واجراء الأبحاث العلمية عن دلائل وجود حياة فوق الكوكب ، وقد تكلفت هذه الرحلة الاستكشافية حوالي 74 مليون دولار فقط ، وهي ميزانية قليلة مقارنة بالنتائج المرجوة من هذه الرحلة .

2. الكهرباء اللاسلكية : تقنية جديدة لنقل الكهرباء بطريقة آمنة وسريعة دون استخدام أسلاك ووصلات ، وهي تستخدم خاصية الرنين لنقل الكهرباء بين جهازين يمتلكان نفس التردد ، وقد تم استخدام الكهرباء اللاسلكية في سيارات تويوتل ، وحاسبات إنتل ، وشحن الأجهزة لاسلكيا على بعد ثمانية أقدام من الجهاز ، ومن المنتظر أن تستخدم هذه التقنية في الأعوام القادمة بشكل أوسع .

3. الخاتم الذكي : الأجهزة الذكية لم تعد حكرا على الهواتف فقط ، بل غزت كل ما نملكه تقريبا ، الساعات ، السيارات ، المنازل ، المدن ، والخواتم ، والتي تتيح متابعة الأحداث في العالم كله من خلاله ، إذ سيقوم باستقبال الإشعارات والتنبيه بها بالتوهج والإضاءة دون الحاجة لإصدار رنين أو صوت ، كما أنه يمكن التنقل به والتواصل مع الإشعارات بسرعة .

4. العجلة الذكية : يمكن تثبيتها في الجزء الخلفي للدراجة ، وهي عجلة قابلة للشحن ، كما أنها عجلة صديقة للبيئة تمتلك أجهزة استشعار التي تقوم بتتبع الطريق وتضاريسه ، ودرجة حرارة الهواء ، وتعمل على منح الراكب طاقة حركية ودفعة خلال السير على المنحدرات ، وعلى طول الطريق ، لذا فهي مناسبة لسباق الدراجات .

5. فلتر لمحاربة ايبولا : يعد وباء الإيبولا أحدث الأمراض التي غزت العالم وتنتشر بشكل سريع ومخيف ، لذا يعمل الأطباء على البحث المستمر للتوصل لحل يقضي أو يحد من انتشار هذا الفيروس الخطير ، ومن أهم هذه الاختراعات الهيمو بيور يفاير ، وهو جهاز تم ابتكاره ليتم تثبيته في جهاز الغسيل الكلوي ، والذي يقوم بجذب فيروس الإيبولا وامتصاصها من الدم ، وقد تم تجربة الجهاز على أحد المرضى في ألمانيا ونجح بالفعل .

6. مبرد الحفلات الذكي : يعمل على تخزين المرطبات ، والمياه في الحفلات الخارجية ، وهو يحتوي على خلاط لإعداد العصائر ، وشاحن بلوتوث متصل بمكبر الصوت لموسيقى الحفلات ، ويسهل التنقل بهذا المبرد الذكي خلال التضاريس والمنحدرات في الصحاري والشواطئ إذ يمتلك عجلات متحركة .
7. لوح هيندو للتزلج : هوفر بورد لوح تزلج مميز يمكن الطيران في الهواء ، ويتحرك هذا اللوح بالشحن باستخدام بطارية تتيح له التحرك لعشرة دقائق فقط ، وهو يستطيع الحركة والطيران فوق مواد جيدة التوصيل مثل الألومنيوم والنحاس .

8. الطباعة ثلاثية الأبعاد : طفرة كبيرة بدأت تغزو العالم وستحدث فارقا كبيرا في مجالات كثيرة ، والتي تقوم فكرتها على استخدام المخططات الرقمية لتكوين أجسام من طبقات بلاستيكية أو أي مواد أخرى ، وقد استخدمت بالفعل في طباعة مجسمات ثلاثية الأبعاد لقطع من السيارات ، وأنسجة أعضاء بشرية ، كما استخدمت في تطوير المحركات النفاثة .
وكالات

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/01/28/649099