منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



اتحاد الصناعات المصرية: نتطلع لمزيد من التعاون مع القطاع الخاص في الدول الافريقية


أعرب المهندس أحمد كمال مدير التنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية عن أمله في أن يصدر اجتماع لجنة الخبراء الحكومية الدولية التابعة لمكتب اللجنة الاقتصادية لأفريقيا في شمال أفريقيا، توصيات بمشاركة أكبر للقطاع الخاص من أجل دفع عجلة التنمية نظرا لدور القطاع الخاص كقاطرة للتنمية ليس فقط في مصر ولكن في الدول الافريقية كافة.

وأكد كمال – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات الاجتماع المنعقد بالرباط – أن مشاركته في الاجتماع تأتي انطلاقا من دور اتحاد الصناعات في مساعدة أعضائه في كيفية التوافق مع مبادئ التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.
وقال إن الاتحاد يعمل على دعم العلاقات بين المصنعين المصريين من جهة واتحاد الصناعات في باقي الدول الأفريقية من جهة أخرى، لافتا إلى مشاركة الاتحاد في أكثر من مؤتمر للتعاون مع المصنعين في شمال افريقيا.
وأضاف أن الاتحاد سيعمل على عرض قصص النجاح التي حققتها منظومة الصناعة المصرية في مجال الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة إلى جانب الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في افريقيا في هذا المجال، مشيرا إلى قيام الاتحاد بزيارة عدد من الدول الافريقية كاثيوبيا ونيروبي وكينيا من أجل عمل اتفاقيات تعاون في مجال التنمية المستدامة.
يذكر أن الاجتماع – الذي يستمر جدول أعماله حتى 6 مارس الجاري – يشارك فيه أكثر من 150 خبيرا، وممثلين حكوميين، ورجال أعمال، وفاعلين من بلدان شمال أفريقيا السبعة، ليبحثوا موضوع “تنفيذ أجندة 2063 للتنمية في أفريقيا.. التخطيط وتعبئة الموارد والتمويل من أجل التنمية”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/03/03/665088