منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“تعاونيات البناء” تنتهى من إجراءات طرح 500 فدانًا للجمعيات فى 6 مدن جديدة


انتهت هيئة تعاونيات البناء من اجراءات طرح 500 فدان على جمعيات الإسكان منتصف مارس الجارى موزعة على 6 مدن جديدة ضمن البروتوكول الموقع مع هيئة المجتمعات العمرانية لطرح 1250 فدان للجمعيات.
قال الدكتور حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات البناء إن الطرح الأول شمل 750 فدانًَا والثانى سيكون بماسحة 500 فدانًا فى مدن بدر والعاشر من رمضان و15 مايو وبرج العرب وأسيوط الجديدة وأسوان الجديدة.
وأوضح رزق أن تعاونيات البناء وضعت ضوابط لحصول الجمعيات على الأراضى منها أن تقدم الجمعيات ستقدم عدة إقرارات، الأول لعدم حصول أعضائها على أى وحدة سابقة من الجمعية، أو وحدات مدعمة من الدولة والإقرار الثانى للتأكيد على تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، وملاءة الجمعية المالية، أما الإقرار الأخير فخاص بالتأكيد على أن الجمعية عقدت جمعية عمومية طارئة أعلنت فيها دراسة الجدوى الخاصة بها، وتكلفة المشروع والقيمة التقديرية للوحدات، وطريقة السداد والقيمة التقديرية للأقساط السنوية، والربع سنوية.
وأشار رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، إلى أن الهيئة منحت كل جمعية متقدمة صورة للعقد الذى سيقوم عضو الجمعية بتوقيعه للوحدة، موضح فيه الشروط العامة والجزائية.
وشدد على أنه حال تسقيع الأراضى يتم سحب الأرض فورا، أو تقسيم قطعة الأرض التى ستحصل عليها إلى قطع صغيرة للأعضاء، موضحا أن كل جمعية ستقوم بتنفيذ مسطحات متغيرة طبقا لمستحقيها.
وأوضح رزق أنه سيتم عمل قائمة انتظار للجمعيات التى لن تحصل على أراض، فى هذه القرعة بحيث تحل محل أى جمعية تتقاعس عن التنفيذ، كما ستقوم الهيئة بالإشراف والرقابة المالية على هذه الجمعيات، ومشاركة هيئة المجتمعات العمرانية فى إحداثيات المخططات العامة للأراضى، وتوصيل كافة المرافق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكان

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/03/04/665371