منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



« القاهرة » تنتهى من تنفيذ مشروع «تحيا مصر» العام الجارى بـ 2 مليار جنيه


«السعيد»: نستهدف توفيق أوضاع 5 مستثمرين بمنطقة الكورنيش مقابل 800 مليون جنيه

تعتزم محافظة القاهرة الانتهاء من تنفيذ مشروع «تحيا مصر» السكنى بمنطقة «الإسمرات» بالمقطم العام الجارى بتكلفة استثمارية 2 مليار جنيه.
قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة ، إنه خصص مساحة 100 فدان للمشروع ويضم مرحلتين بواقع 6300 وحدة سكنية للمرحلة الأولى و5040 شقة للمرحلة الثانية بمساحات مختلفة.
أضاف محافظ القاهرة فى تصريح لـ«البورصة»، أن 4 شركات مقاولات تتولى تنفيذ المشروع بالأمر المباشر، لافتاً إلى أن نسب التنفيذ بالمشروع تراوحت بين 20 و%30 من إجمالى المراحل.
أوضح السعيد، أن المحافظة كلفت شركة أطلس للمقاولات بإقامة محطة خرسانة جاهزة بأرض المشروع بهدف سرعة الانتهاء، ومقرراً البدء فى تركيب المحطة الشهر الجارى.
أشار إلى أن مشروع «تحيا مصر» يمول بالكامل من صندوق تحيا مصر، والذى يشرف عليه رئيس الجمهورية ومخصص لأهالى منشأة ناصر وعزبة خيرالله وأسطبل عنتر، لافتاً إلى أنه من المقرر الانتهاء من الأساسات الخرسانية بالكامل للمشروع على مساحة 100 فدان وصُمم المشروع بـ 5 نماذج بألوان واجهات 311 عمارة بموقع المشروع بهدف التنسيق الحضارى للموقع.
قال السعيد، إن المحافظة بدأت بحصر 5 مشروعات سياحية بكورنيش النيل بهدف تسوية المديونيات الخاصة بها وإنهاء النزاعات القائمة بينها وبين المحافظة، لافتاً إلى أن القاهرة تستهدف جمع 800 مليون جنيه نظير التسويات خلال النصف الأول من العام الجارى.
أردف محافظ القاهرة، أن التسويات تشمل مستثمرين خليجيين ومحليين، وتخطط للتوصل إلى صياغة مناسبة بما لا يخالف القانون.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القاهرة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/03/12/669221