منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



المؤتمر الاقتصادى ..البيئة :عقد القمة الاقتصادية إثبات للعالم بأن مصر تستعيد دورها الريادى


أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أن مؤتمر (دعم وتنمية الاقتصاد المصرى – مصر المستقبل ) الذى سيعقد غدا بشرم الشيخ ولمدة 3 أيام سيكون مثل مؤتمر وزراء البيئة الافارقة الذى استضافته مصر الأسبوع الماضى ..مشيرا إلى ان المؤتمرين رسالة للعالم اجمع بأن مصر تستعيد دورها الريادى فى المنطقة.

وقال فهمى فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الوزراة أنهت كافة إستعدادتها للتقدم بملفين هامين خلال مشاركتها فى المؤتمر الإقتصادى و هما ملف المخلفات الزراعية، وتنمية الأنشطة الاقتصادية بوادي الريان.
وأضاف فهمي أن ملف المخلفات الزراعية تم مناقشة البنوك فيه، وتم عقد عدة لقاءات مع الشركات، مشيرا إلى أنه يوجد إقبال على هذا الملف من قبل الشركات وسيتم الترويج له من قبل البنوك.
وأشار وزير البيئة إلى أن الملف الثاني وهو محمية وادي الريان وتنمية الأنشطة الاقتصادية في المحمية، حيث أن حجم الاستثمارات بها ضئيلة تبلغ 20 مليون جنيه لايحتاج إلى ترويج مثل الملف الأول .
وأوضح فهمى إن ملف المخلفات الزراعية الهدف الأساسي من هذا المشروع هو تشغيل الشباب في القرى والمراكز بالمحافظات المختلفة وتحقيق أكبر استفادة اقتصادية من خلال هذه المنظومة من أجل ضمان تخلص آمن من المخلفات الزراعية.
وأضاف أن تكلفة فرصة العمل الواحدة في هذا المشروع ستكون أقل من تكلفتها في الحكومة، موضحا أن تكلفة العمل بالحكومة تتراوح من 90 إلى 100 ألف جنيه، وفى هذا المشروع لن تزيد على 65 ألف جنيه، مشيرا إلى أن هذا المشروع مربح جدا.
وأكد فهمي، أن الدراسة التي تم إعدادها للمشروع تشمل 7 محافظات مختلفة منها الشرقية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية والبحيرة وأسيوط وقنا.
ومن جانبها أكدت الدكتورة فاطمة الزهراء خبيرة المشروع القومي لإدارة المخلفات بوزارة البيئة والتي قامت بإعداد هذه الدراسة للمشروع أنها تم إعدادها من خلال كل محافظة على حدة لتحديد عدد الوحدات الإنتاجية ووضع التكلفة الاستثمارية التي تشمل المعدات والآلات والتكلفة التشغيلية التي تتضمن عدد المشتغلين ورواتب العمالة وإيجار المواقع، وآليات مشاركة الشباب في هذا المشروع من خلال المتعهدين في كل محافظة وإمكانية توفير مؤسسات تمويلية للمساهمة في المشروع من خلال شراء معدات وتوفير قروض ميسرة على فترات سماح طويلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/03/12/669502