منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تقرير التنمية البشرية: ١٠٠٪ من الكتلة العمرانية في القرى و٤٠% من المدن غير مخططة


عبد العال : تقدر تكلفة تأهيل تلك المناطق بـ٢٠٠ مليار جنيه

 

أشار الدكتور فريد عبد العال معد تقرير التنمية البشرية المحلية لعام ٢٠١٥ إلى ان التقرير الذي شمل عدد ٧ محافظات اظهر انه ١٠٠٪ من الكتلة العمرانية بالقرى تمت بطريقة غير مخططة في غيبة من التخطيط العمراني والقوانين.

كما اظهر التقرير انه ٤٠.٦% من الكتلة العمرانية بالمدن تعد مناطق غير مخططة ومثلت تلك المناطق نحو ٢٦.٤٪ من الكتلة العمرانية بمحافظة الإسكندرية و٨٧٪ من إجمالي مساحة الكتلة العمرانية بالشرقية و٤٢.٤٪ من محافظة القليوبية يتركز أكثر من نصفها في مدينة شبرا الخيمة.
فيما يمثل ٥٠٪ من المساحة العمرانية بكفر الشيخ مناطق غير مخططة و٦٣٪ من الكتلة العمرانية بالمنوفية و٦١.٧٪ بمحافظة المنوفية وتمثل تلك المناطق ٥٣.٣٪ بأسيوط.

واوصى التقرير بالبدء في تقنين أوضاع المناطق غير المخططة نظير رسم رمزي على ان يتم اعادة الاستفادة من تلك الرسوم في تجميل تلك المناطق, بالإضافة إلى إصدار تشريع جديد يسمح بتقنين أوضاع تلك المناطق .

فيما قال عبد العال أن الموارد اللازمة لتقنين أوضاع المناطق غير المخططة وتوفير المرافق والخدمات تاهيل مبانيها تقدر بنحو ١٦٠ مليار جنيه استثمارات مباشرة بالإضافة إلى نحو ٤٠ مليار جنيه تكلفة توفير الخدمات المكملة أي تحتاج ما لا يقل عن ٢٠٠ مليار جنيه في الاجمالي لتوفيق اوضاع تلك المناطق وتطويرها .

 

كتب: نجلاء أبو السعود ووائل ثابت

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2015/06/13/708019