منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






 شركات السيارات الأكثر حفاظًا على البيئة حول العالم


أعد موقع “wallstcheatsheet” قائمة تستعرض شركات السيارات الأكثر محافظةً على البيئة في جميع أنحاء العالم، حيث يكون تأثيرها السلبي على البيئة أقل ما يمكن فضلاً عن أنها تسعى لإنتاج نماذج من السيارات ذات مستويات عالية من الكفاءة في استهلاك الوقود، وذلك استنادًا إلى تقرير “Newsweek Green Rankings” لعام 2015.
وتقوم مجلة “نيوزويك” بالتعاون مع شركتي “Corporate Knights Capital” و”HIP” لإصدار هذا التقرير الذي يقيم أكبر 500 شركة متداولة على مستوى العالم، وذلك لتحديد الشركات الأكثر حفاظًا على البيئة، وفقاً لعدد من المعايير مثل مستويات النفايات المخلفة وحجم الانبعاثات وبرامج الاستدامة وغيرها.
10- “هوندا”:
تعد الشركة اليابانية واحدة من الرواد في مجال صناعة السيارات الهيدروجينية، فضلاً عن تميزها في إنتاج المركبات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، ولذا احتلت المركز العاشر بين شركات السيارات الأكثر مراعاة للبيئة.
9- “هيونداي موتور”:
حققت الشركة قفزات هائلة في مجال إنتاج السيارات الصديقة للبيئة خلال السنوات الأخيرة مثل السيارة الهجين “هيونداي سوناتا”، وهو ما ساعد على تفوقها في مجال الكفاءة في استخدام الطاقة وغيرها.
8- “جنرال موتورز”:
شهدت شركة صناعة السيارات الأمريكية دفعة قوية في مجال السيارات الصديقة للبيئة بفضل تقديمها لعدد من نماذج السيارات الهجين والكهربائية، ومنها “Chevy Volt” و”Bolt” و”Chevy Malibu”.
7- “فوجي للصناعات الثقيلة”:
تعتبر هي الشركة الأم لشركة صناعة السيارات “سوبارو” وقد حققت تقييمًا متميزًا بشأن النفايات المخلفة وانبعاثات الكربون وغيرها، ولذا احتلت المركز السابع بين شركات صناعة السيارات.
6- “فولكس فاجن”:
ازداد اهتمام شركة صناعة السيارات الألمانية تدريجيًا بالمحافظة على البيئة حيث قدمت النموذج “VW e-Golf” الذي يعتبر أول سيارة كهربائية خالصة، كما أنتجت العديد من المركبات الكفء التي تعمل بالديزل النظيف
5- “فورد”:
تسعى تلك الشركة الأمريكية لتطبيق برامج الاستدامة منذ سنوات مما ساعد على تقليل المياه والنفايات المخلفة أثناء عملية التصنيع، كما قامت بإنتاج السيارات الهجين “C-Max” و”Fusion Energi” بالإضافة إلى الاهتمام بتصنيع السيارات الكهربائية.
4- “نيسان”:
حصلت على المركز الرابع بين شركات السيارات الأكثر حفاظًا على البيئة نظراً للكفاءة في استهلاك الوقود، وتشكل السيارة الكهربائية “نيسان ليف” إحدى العلامات التجارية الأكثر مبيعًا للشركة التي تبذل قصارى جهدها لتقليل مستوى النفايات المخلفة أثناء عملية الإنتاج.
3- “دايملر”:
استطاعت تلك الشركة الألمانية بفضل السيارات الذكية التي تنتجها الحصول على تقييم متميز بالنسبة لانبعاثات الكربون وإنتاجية المياه أثناء عملية التصنيع، حيث تشير النماذج الهجين من الفئات “C Class”، و”S Class” وغيرها إلى تصنيعها لتشكيلة متنوعة من السيارات الصديقة للبيئة.
2- “تويوتا”:
تبذل شركة صناعة السيارات اليابانية مزيدًا من الجهد للحد من آثارها السلبية على البيئة، نظراً لحرصها على تحقيق الكفاءة، فضلاَ عن إنتاجها للسيارة “Prius” وهي أول نماذج السيارات الهجين، كما تسعى لإحراز الريادة في السيارات الهيدروجينية.
1- “بي إم دبليو”:
احتلت المركز الأول بين شركات صناعة السيارات بفضل مشروعها “i” لإنتاجها السيارات الكهربائية الهجين، حيث حققت أرقامًا قياسية بالنسبة لمستويات النفايات المخلفة والتحكم في الانبعاثات واستخدام الطاقة وغيرها، كما أنه من المتوقع تحقيق مزيد من الإنجازات مع السيارة “BMW i3”.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2015/06/27/713236