منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




 ما أفضل برامج الحماية ومكافحة الفيروسات للعام 2015؟


من وقت لآخر تقوم معامل اختبار البرامج المضادة للفيروسات وبرامج تحقيق الأمن للحواسيب بإجراء اختبارات على البرامج المتاحة من هذا النوع في الأسواق، بهدف تعريف المستخدمين على أفضلهم كفاءة في التعرُّف على الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، وتعمل على تقييم تقنيات تلك البرامج في قنص الفيروسات والملفات الضارة، وقياس قدرتها على الوصول لمواقع تلك الفيروسات والهجمات التي تسبب المخاطر والتهديدات للأجهزة.
هذا بالطبع أعلى مما يتطلع إليه المستخدم العادي، فغالباً المستخدم لا يهمه هوية أي اختراق أو هجوم حدث لجهازه، بقدر ما يهمه أن البرنامج المضاد للفيروسات الذي قام بتثبيته على الجهاز استطاع أن يصد تلك الهجمات أو الملفات الضارة.
بحسب آخر تقرير تم إصداره في يونيو 2015 من مؤسسة “AV-Comparatives” المستقلة ومقرها النمسا، عقد مقارنة بين كل منتجات “صد البرمجيات الخبيثة وتحقيق الأمان للحواسيب” الموجودة في السوق في الوقت الحالي، ويأتي التقرير بعد مجموعة اختبارات أجرتها معاملها لقياس كل عنصر من عناصر الأمن التي يوفرها كل مُنتَج حتى يُظهِر التقرير قدرة كل منتج منها في التصدي للهجمات وإزالة أضرارها بالكامل.
هذا النوع من الاختبارات ليس سهلاً ويتطلب من الباحثين إجراءه على 20 منتجا أو أكثر من منتجات مكافحة الفيروسات، وتحديد مواقع الهجمات والبرمجيات الخبيثة كل يوم لمدة شهر. خلال الاختبار، يتعرض كل منتج إلى ما يقرب من 2000 عينة هجوم حقيقية.
المنتج يحصل على درجة أمان كاملة إذا منع البرمجيات الضارة تماماً أثناء الهجوم، أو إن أزال كل آثارها. إن اخترقت البرمجيات الخبيثة النظام الأمني فلا يحصل البرنامج على درجة تصديق.
أحياناً تكون هناك حالات يسأل فيها البرنامجُ المستخدمَ “ماذا أفعل”، في تلك الحالات يختار الباحثون دائماً الموافقة Ok  ليسمحوا له بالتصرف. البرنامج الذي يمنع الإصابة على الرغم من خطأ المستخدم يحصل على درجة أمان كاملة، أما الذي لا يمنع الإصابة مع حدوث خطأ من ناحية المستخدم فيحصل على نصف درجة أمان.
عن النتائج النهائية، أغلب الـ 20 برنامجا الذي تم اختبارها حصلت على نسبة 90% فيما فوق. حقق برنامج الباندا المجاني لمكافحة الفيروسات Panda Free Antivirus نسبة مذهلة وهي 99.9%، ويليه برنامج Bitdefender Internet Security  الذي جاء بعده بنسبة 99.8% وقد كان في المرتبة الأولى في العام 2014، البرامج KasperSky Internet Security و Trend Micro Internet Security  Avast Pro Antivirus  وTencent PC Manager  تمكنت من تحقيق نسبة 99.7 في المئة.
في المراتب الأخيرة حصل  Ad-Aware بالكاد على نسبة حماية 90 في المئة، بينما جاء Vipre و Microsoft في مرتبة أقل من ذلك. أخبرنا عن أي من هذه البرامج تستخدم، وهل قرارك سيتغير بعد معرفة هذه المعلومات؟

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/07/21/719287