منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



موانئ دبي العالمية : السخنة تحتفل بانطلاق الحملة البيئية العالمية “غو جرين” وتعلن عن عدد من المشروعات البيئية لخدمة ميناء السخنة


احتفلت شركة موانئ دبي العالمية – السخنة بانطلاق حملة «غو غرين»، وذلك بالتزامن مع قيام مجموعة موانئ دبي العالمية بالتعاون مع عدد من مشغلى الموانئ العالميين وهى «هاتشيسون بورت هولدينجز ليميتد» و«إيه بى إم تيرمينالز» و«بى إس إيه إنترناشيونال» وميناء شنغهاى الدولى «إس آى بى جي»، وهيئة ميناء روتردام، بإطلاق حملة بيئية عالمية تعد المبادرة الأولى من نوعها فى قطاع الصناعة البحرية العالمى وتهدف إلى نشر الوعى البيئى وإحداث تغير مستدام فى المجتمعات التى تعمل فيها هذه الشركات.

وقد شهدت الاحتفالية مجموعة من الفعاليات والأنشطة البيئية والاجتماعية التى نظمتها الشركة فى إطار حملة «غو غرين» بالتعاون مع شركة قناة السويس الحاويات، وذلك بحضور السيد إبراهيم الحمادى، المدير التنفيذى لشركة موانئ دبى العالمية- السخنة، ولفيف من ممثلى شركة قناة السويس الحاويات وعدد من موظفى وقيادات الشركتين.

وبالمناسبة علق إبراهيم الحمادى، المدير التنفيذى لشركة موانئ دبى العالمية- السخنة:«إن الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها من أهم الركائز التى تقوم عليها فلسفة العمل فى موانئ دبى العالمية.

وتحرص موانئنا عبر محفظة أعمالنا العالمية على تبنى هذه المقاربة، وقد انضمت موانئ دبى العالمية-السخنة، إدارة وموظفين، إلى أسرة موانئ دبى العالمية فى تنظيم عدد من المبادرات البيئية أشركت فيها المجتمع المحلى من أجل تشجيع تغيير السلوك البيئى ونشر الوعى بأهمية المحافظة على الموارد البيئية فى حياتنا اليومية.

وقام الحمادى خلال الاحتفال بالإعلان عن شروع موانئ دبى العالمية- السخنة فى تنفيذ مجموعة من المشروعات البيئية فى إطار المشاركة فى مبادرة «غو غرين» العالمية. وتتضمن هذه المشروعات البدء فى اعتماد أساليب صديقة للبيئة فى عمليات ميناء السخنة. حيث سيتم استخدام الطاقة الشمسية وأنظمة الـLED لإضاءة المبانى وأعمدة الإنارة بالميناء، فضلاً عن اعتماد الأنظمة التكنولوجية الحديثة واستخدام أجهزة استشعار الحركة للعمل على توفير مصادر الطاقة، هذا بالإضافة إلى مشروع فصل المخلفات مع تخصيص مكان داخل ميناء السخنة للتخلص من النفايات الخطيرة بطريقة آمنة.

هذا وقد اشتملت فعاليات اليوم الاحتفالى على مجموعة من المحاضرات التثقيفية والتوعوية لنشر الوعى البيئي، فضلاً عن تنظيم ماراثون للدراجات لمسافة 10 كيلومترات على طريق القطامية – السخنة شارك فيه موظفو كل من شركة موانئ دبى العالمية وشركة قناة السويس للحاويات لدعم قضية حماية البيئة، بالإضافة إلى ذلك، قامت موانئ دبى العالمية السخنة بالإعلان عن الفائزين بالمسابقة التى استمرت على مدار اسبوعين بالتعاون مع شركة قناة السويس للحاويات، ومنحت خلالها الفرصة لموظفى وعمال الشركتين لتقديم أفكارهم المبتكرة فى مجال تدوير النفايات والمخلفات بمحيط العمل الخاص بهم.

وتركز الحملة الممتدة فى الفترة من 14 سبتمبر إلى 21 سبتمبر الجارى على ثلاثة محاور رئيسية هى: إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، ومواجهة تغير المناخ، ودور المجتمعات التى يعمل فيها مشغلو الموانئ المشاركون فى الحملة لحماية البيئة.

هذا وتضم الحملة عددا كبيرا من الأنشطة البيئية فى جميع المحطات البحرية التابعة للمشغلين العالميين عبر قارات العالم الست، من أجل تسليط الضوء على القضايا البيئية الملحة وتشجيع المجتمعات المحلية على المساهمة فى جهود حماية البيئة لتحقيق استدامة هذه المجتمعات وتطورها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/09/19/741296