منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير النقل: شركات صينية تعرض تنفيذ محطة متعددة الأغراض بالإسكندرية والقطار فائق السرعة


تلقت وزارة النقل عروضاً لتمويل وتنفيذ مشروعاتها. وقال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، إنه اجتمع بعدد من الشركات الصينية التى أبدت رغبتها فى الاستثمار بمشروعات النقل.

وأشار وزير النقل إلى أن الشركات الصينية وعلى رأسها «CCCC» و«تشينا هاربر» أبدت اهتمامها بتنفيذ وتمويل محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، والتى تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الاقتصادى مارس الماضى.

وأضاف «الجيوشى»، أن التكلفة الاستثمارية لتنفيذ المحطة تقدر بـ250 مليون دولار، لافتاً إلى أن وزارة النقل ستقوم بتمويل المشروعات عن طريق نظام المشاركة وضخ استثمارات أجنبية جديدة دون أن تحمل ميزانية الدولة أى أعباء.

وانتهت هيئة ميناء الإسكندرية من إعداد المواصفات الفنية والشروط التعاقدية لإنشاء محطة متعددة الأغراض على مساحة حوالى 500 ألف متر مربع بميناء الإسكندرية وأطوال أرصفة تبلغ 2000 متر وأعماق من 15 إلى 17 متراً، ويشمل محطة صب سائل ومحطة بضائع عامة وأخرى لتداول حاويات ورصيفاً لسفن الرورو ورصيفاً للبارجات النهرية.

وأضاف وزير النقل، أن الشركات الصينية أبدت رغبتها فى تنفيذ مشروع القطار فائق السرعة «القاهرة / الإسكندرية»، لافتاً الى أنه سيتم عقد اجتماع آخر معهم خلال الأيام المقبلة لدراسة عروضهم والفترة الزمنية التى وضعوها لتنفيذ المشروعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/09/27/743605