منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



18 شركة مصرية تشارك فى البعثة الترويجية لكازختسان نهاية الشهر


تشارك 18 شركة مصرية عاملة في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل، فى البعثة الترويجية التى ينظمها المجلس التصديرى للصناعات الدوائية إلى دولة كازاخستان، نهاية الشهر الحالي.
وتعد الزيارة هي الثانية لكازاخستان هذا العام، إذ نظم المجلس بعثة ترويجية سابقة للدولة نفسها، في مايو الماضى، بهدف فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

وتستهدف البعثة، تنشيط التبادلالتجاري بين مصر وكازاخستان الفترة المقبلة، بعد فترة من الركود التجاري بين البلدين استمرت نحو عامين.
وشاركت 5 شركات محلية فى البعثة التحضيرية الأولى لكازاخستان منتصف مايو الماضي، وحققت نجاحاً على مستوى القطاعات الطبية المختلفة، وفقاً لبيانات المجلس التصديري للصناعات الطبية.
وحقق قطاع الصناعات الطبية (الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل) صادرات بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال الأشهر السبعة الماضية، مقابل 1.5 مليار العام الماضي، بتراجع 20%.
قال ماجد جورج، رئيس المجلس، إن سبب تراجع الصادرات هو برنامج رد الأعباء عن الصادرات المعمول به حالياً، وتأخر صرف الدعم للشركات، وصعوبة توفير الدولار اللازم لاستيراد الخامات، إضافة إلى الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلدان العربية وصعوبة التصدير لأفريقيا.
وطالب جورج، بإنشاء مراكز لوجستية في عدد من الدول الأفريقية لتنشيط وتسهيل التصدير لتلك الدول، لتعويض خسائر الأسواق المجاورة التي تستحوذ على النسبة الأكبر من الصادرات.
ويستهدف المجلس التصديرى للصناعات الطبية تحديث قاعدة البيانات الخاصة بجميع الشركات العاملة في القطاع الطبي بمختلف القطاعات (الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية) وتقسيم الشركات إلى شرائح تصديرية لوضع برامج لكل منها لتحسين قدرتها التصديرية.
ويخطط المجلس، لزيادة عدد الشركات المصدّرة إلى 256 شركة، مقابل 128 حالياً، ورفع الصادرات إلى 9 مليارات جنيه بحلول 2018.
وقال محمد حسن ربيع، عضو المجلس، مسئول لجنة الشركات الأجنبية بالمجلس، إنه سيتم التواصل مع جميع الشركات الأجنبية والمحلية وتنظيم ورشة عمل برعاية وزارتي الصحة والصناعة، خلال الفترة المقبلة لرفع القدرة التصديرية للشركات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/09/27/743720