منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير الصناعة : 863 مليون جنيه استثمارات “الروبيكي”


اجتماع مع ” الدباغة”  و”صناعة الجلود” لتحديد آليات وإجراءات استكمال المدينة 

أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تعمل على الانتهاء من المرحلة الأولى من مدينة الروبيكي المتخصصة في صناعة وتنمية الجلود ، ويجرى استكمال أعمال المنشآت الخاصة بالمدابغ والمبانى الخدمية تمهيداً لإجراء عمليات نقل مدابغ منطقة مصر القديمة إلى الروبيكى.

أوضح أن الوزارة تضع تنفيذ مشروع الروبيكي ضمن أولوياتها لخلق مجتمع صناعى جديد للجلود يعتمد أكثر على التكنولوجيا الحديثة ويساهم فى فتح مزيد من الأسواق التصديرية أمام المنتجات المصرية من الجلود وخلق آلاف من فرص العمل.

وأكد قابيل ضرورة استغلال المنشآت والبنية التحتية التى تم إنشاؤها داخل المدينة التى بلغت استثماراتها أكثر من 863 مليون جنيه.

والوزارة تحرص على تطوير وتنمية صناعة الجلود المصرية خاصة أنها تمتلك قدرات وإمكانيات تصديرية كبيرة، بالإضافة إلى العمل على مساعدة الصناع والعاملين بهذا القطاع للارتقاء بقدرتهم الإنتاجية ولاستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية.

وزار قابيل صباح أمس لمدينة الروبيكي المتخصصة لصناعة وتنمية الجلود بمدينة بدر للتعرف على تفاصيل ومعدلات العمل والموقف التنفيذى لمدينة الروبيكى، وذلك بحضور المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس أسامة حشاد، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية، ومحمد حربى، رئيس غرفة دباغة الجلود.

وأشار إلى عقد اجتماع موسع مع غرفتى دباغة وصناعة الجلود لتحديد آليات وإجراءات استكمال مدينة الروبيكى وأهم متطلبات الصناع لتلبية احتياجاتهم وإزالة المعوقات التى تواجه المشروع وتقف حائلاً أمام عمليات نقل المدابغ من منطقة مصر القديمة، وسيتم التنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لحل المشكلات التى تواجه هذا المشروع خلال المرحلة القادمة.

فيما قال محمد حربى، رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إن الغرفة أعدت دراسة متكاملة عن الوضع الحالى لمدابغ مصر القديمة، وسيتم عرضها على الوزارة خلال الأسبوع المقبل تمهيداً لمساعدة المدابغ والمصانع الموجودة داخل هذه المنطقة لتلبية احتياجاتها وتطويرها خلال الفترة القادمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/09/27/743732