منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الصناعة” تشارك فى القمة “الهندية – الأفريقية” بـ نيودلهى نهاية أكتوبر الجارى


«قابيل»: نستهدف الوصول بالتبادل التجارى إلى 8 مليارات دولار فى عام 2016

«باتاتشاريا»: برنامج زيارات لرجال أعمال ومستثمرين هنود مهتمين بالعمل مصر

تشارك وزارة الصناعة والتجارة بوفد فى القمة الهندية الأفريقية الثالثة التى تستضيفها مدينة نيودلهى الهندية نهاية شهر أكتوبر الجارى.

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تحرص على المشاركة فى القمة الهندية الأفريقية الثالثة، ويسبقها اجتماع لوزراء تجارة الدول الأفريقية المشاركة بالقمة إلى جانب وزير التجارة الهندى لبحث آخر تطورات مفاوضات منظمة التجارة العالمية حول تنفيذ حزمة بالى، وذلك استعداداً لعقد المؤتمر الوزارى العاشر والذى تستضيفه العاصمة الكينية نيروبى، وذلك لأول مرة فى تاريخ اجتماعات المنظمة أن تستضيفها دولة أفريقية.

وأشار إلى حرص الوزارة على الاستفادة من التجربة الهندية فى إقامة التجمعات الصناعية وبصفة خاصة فى مجالات البلاستيك والسيارات والجلود.

أضاف قابيل، خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير مع سانجاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة، أن العلاقات التجارية بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً منذ سنوات حيث بلغ معدل التبادل التجارى بين البلدين فى عام 2014 حوالى 5.5 مليار دولار، وتستهدف الوزارة زيادته إلى 8 مليارات دولار فى عام 2016.

وأشار إلى فرص كبيرة لزيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلى الهند وبصفة خاصة الفواكه والخضراوات.

وأضاف أن اللقاء استعرض، أيضاً، أهمية دور مجلس الأعمال المصرى الهندى المشترك فى دعم العلاقات الاقتصادية الاستثمارية بين البلدين، ومصر انتهت من إعادة تشكيل المجلس ومن المقرر عقد اجتماع مشترك بالهند خلال فعاليات قمة الهند- إفريقيا نهاية الشهر الجارى.

وأضاف الوزير أن اللقاء تناول، أيضاً، رغبة الجانب الهندى فى الاستثمار فى عدد من القطاعات على رأسها قطاع الأدوية والعناية الصحية، حيث تسعى شركات أدوية هندية إلى الشراكة مع شركات مصرية لإنتاج الدواء الخاص بفيروس (سى)، حيث إن الدواء المطروح بأسعار رخيصة ومنافسة للأسعار العالمية.

ومن جانبه، أكد سانجاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة، أن مصر والهند ترتبطان بعلاقة شراكة قوية على المستويين السياسى والاقتصادى، حيث تعد مصر من أهم الشركاء التجاريين للهند بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتاً إلى أن هناك رغبةً كبيرةً من الشركات الهندية للاستثمار فى مصر خاصة، ويوجد العديد من قصص النجاح لشركات هندية مستثمرة بالفعل فى مصر والتى بلغ إجماليها 50 شركة باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار، وتتيح 35 ألف فرصة عمل لعمالة مصرية، كما أن هناك قصص نجاح لشركات مصرية استثمرت بالهند ومن بينها شركات منتجة للعدادات الكهربائية والدهانات.

وأشار إلى أهمية مشاركة مصر فى القمة الهندية – الأفريقية التى ستعقد يومى 27 و28 أكتوبر الجارى بمدينة نيودلهى الهندية، حيث تعد فرصة كبيرة لتنمية وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادى بين مصر والهند بصفة خاصة والهند والدول الأفريقية بصفة عامة.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات متعددة لوفود هندية إلى مصر تتضمن رجال أعمال ومستثمرين مهتمين بالعمل فى السوق المصرى، حيث سيتم عقد لقاءات وورش عمل تهدف إلى تطوير مجالات التعاون بين الجانبين المصرى والهندى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصادرات

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/10/10/749318