منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الأهلي” يمنح 150 مليون جنيه تمويلات لـ2162 طلباً للإسكان الاجتماعى


«سوس»: البنك أطلق منتج «التقييم الرقمي» لحماية بطاقات الائتمان

وافق البنك الأهلى المصرى على منح ائتمان لـ2162 وحدة سكنية تندرج تحت الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل تنفيذاً لمبادرة البنك المركزى بتمويل يصل إلى 150 مليون جنيه بنهاية الأسبوع الماضى.

وقال كريم سوس، رئيس قطاع المخاطر لتمويلات الأفراد بالبنك الأهلى المصرى، إنه تم استقبال طلبات تتجاوز حدود الـ5 آلاف طلب، وتمت الموافقة على 2162 طلباً منها بتمويل يصل إلى 150 مليون جنيه لشريحتى محدودى الدخل.

أوضح «سوس»، فى تصريحات لـ«البورصة»، أنه تمت مخاطبة صندوق التمويل العقارى باستيفاء هذه الطلبات لشروط التمويل لتخصيص وحدات سكنية لهم.

أوضح «سوس»، أن إجمالى التمويل الممنوح لمتوسطى الدخل يصل إلى 2.5 مليون جنيه لـ12 عميلاً، بينما يصل اجمالى التمويلات الموجهة لإسكان الرحاب 4.7 مليون جنيه لـ9 عملاء.

أشار «سوس» إلى أن الملفات المطلوب استيفاءات لها تصل إلى 200 حالة بنسبة 22%، تمت مخاطبتهم لاستكمال أوراقهم ليتمكن البنك من منحهم التمويل وفقاً للشروط المنصوص عليها، لافتاً إلى أن البنك بصدد دراسة 800 طلب من محدودى ومتوسطى الدخل.

قال «سوس»، إن البنك المركزى بصدد دراسة المقترحات التى تقدمت بها البنوك خلال الاجتماع بهم للتعرف على العوائق التى تحد من تفعيل المبادرة وبصدد اتخاذ اجراءات لتفعيلها خلال الفترة المقبلة.

وأطلق البنك المركزى مبادرة التمويل العقارى فى فبراير من العام الماضى رصد فيها 10 مليارات جنيه لنشاط التمويل العقارى قابلة للزيادة؛ لتمويل إسكان محدودى ومتوسطى الدخل بشروط ميسرة لمدة 20 عاماً بفائدة 7% سنوياً لمحدودى الدخل و8% سنوياً لمتوسطى الدخل.

وبحسب «سوس»، فإن الوقت الراهن يشهد إقبالاً فى طلب التمويل بخلاف الشهور الماضية.

وأعلن بنكا الأهلى المصري، ومصر مشاركتهما فى المبادرة بحصة 3 مليارات جنيه لكل بنك منهما، كما أعلن بنك القاهرة مشاركته بحصة 1.5 مليار جنيه.

كشف «سوس»، أنه تم إطلاق منتج التقييم الرقمى لبطاقات الائتمان لحمايتها من الهاكرز والقرصنة الإلكترونية بالتعاون مع شركة آى سكور للتصنيف الائتمانى.

وبلغت محفظة تمويلات الأفراد بالبنك الأهلى المصرى 33.5 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/10/10/749322