منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



سعيد: السوق يختبر مستوي 7700 نقطة بعد عودة نشاط الاستحواذات


توقع إيهاب سعيد رئيس إدارة بحوث «أصول» للوساطة، أن يظل التركيز بالمؤشر الرئيسى للبورصة EGX30 منصباً على مستوى المقاومة قرب 7500 نقطة، وبعد النجاح فى اختراقه هذا الأسبوع توقع أن يواصل صعوده فى اتجاه مستوى 7700 نقطة كمستهدف أول.

وفيما يتعلق بمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70، أوضح أنه يستهدف مستوى المقاومة السابق قرب 395 – 400 نقطة وبعد النجاح فى اختراقه يواصل الصعوده فى اتجاه مستوى 420 – 425 نقطة.

ولفت سعيد إلى أن مؤشر السوق الرئيسى Egx30 تباين أداءه بجلسات الأسبوع الماضى الذى اقتصر على 4 جلسات فقط بسبب عطلة أعياد أكتوبر المجيدة، ما بين نصفه الأول والنصف الثانى.

حيث واصل المؤشر تراجعه بجلستى الأحد والاثنين واللذان شهدا أدنى قيم تعاملات وصلت بجلسة الأحد الى أقل من 200 مليون جنيه منذ ما يقارب على 3 شهور ليقترب المؤشر من مستوى 7239 نقطة، قبل أن يعاود ارتداده لأعلى بشكل قوى بجلسات الأربعاء والخميس مع ارتفاع واضح فى قيم وأحجام التعاملات التى اقتربت من 680 مليون جنيه نهاية جلسة الخميس لأول مرة منذ بداية يوليو الماضى ليقترب مجدداً من مستوى المقاومة السابق قرب 7500 نقطة، والإغلاق مع نهايته بالقرب منه.

ولفت رئيس إدارة بحوث «أصول» للوساطة، أن التحسن جاء فى أداء غالبية الأسهم القيادية فى أعقاب إعلان شركة «أوراسكوم للاتصالات» بالشراكة مع شركة «أكت فاينانشيال» عن رغبتها فى الاستحواذ على كامل أسهم شركة «بلتون المالية القابضة» الأمر الذى عاد بالإيجاب بشكل واضح على أداء السهمين، بالإضافة إلى حالة التفاؤل الذى أضافها أيضاً هذا الخبر على بقية القطاعات فى ظل اختفاء الأخبار المحفزة للسوق على مدار الشهور الماضية.

وتابع سعيد، أنه فيما يتعلق بمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70، أنه نجح فى معاودة صعوده فى اتجاه مستوى المقاومة السابق قرب 395 – 400 نقطة والإغلاق مع نهاية جلسة الخميس بالقرب منه فى ظل نجاح غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة بما فيها الأسهم ذات الوزن النسبى العالى فى استعادة أداءها الإيجابى فى أعقاب الأخبار المتعلقة بشركتى “أوراسكوم للاتصالات” و”بلتون القابضة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة السوق

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/10/10/749724