منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«بدر» تتلقى 60 طلباً لتخصيص 694 ألف متر مربع لمشروعات استثمارية


“فهمي”: المشروعات تضم «أسواق تجارية» و«جامعات» و«مراكز طبية» و«هايبر»

تلقى جهاز مدينة بدر طلبات لتخصيص 60 قطعة أرض استثمارية على مساحة 694 ألف مترمربع سواء من خلال المشاركة مع القطاع الخاص أو الشراء لتنفيذ عدد من المشروعات.

قال المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة بدر لـ«البورصة»، إن الطلبات وزعت بواقع، 50 طلباً لإنشاء أسواق تجارية على مساحة 2000 مترمربع للقطعة، وبإجمالى 100 ألف مترمربع، و5 طلبات لإنشاء هايبر ماركت بمساحة 15 ألف متر للهايبر الواحد، وبمساحة إجمالية 75 ألف مترمربع.

كما ضمت 3 طلبات لإنشاء مراكز طبية بمساحة 5 آلاف مترمربع للقطعة بإجمالى 15 ألف مترمربع، بالإضافة إلى قطعتين لإنشاء جامعتين بمساحة 168 ألف مترمربع للقطعة و336 ألف متر للجامعتين.

أشار «فهمي» إلى أن الجهاز سيرفع الطلبات إلى وزارة الإسكان والمرافق لتسلمها بدورها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ قرار تخصيص الأراضى، إما بالموافقة أو الرفض.

وينتظر جهاز مدينة بدر قرار مجلس الوزراء لتخصيص 30 فداناً لأحد المستثمرين المصريين لإنشاء جامعة خاصة بطريق السويس.

وأشار إلى انتهاء جهاز المدينة من إعداد دراسة بالمشروعات الخدمية لبدء طرحها على المستثمرين خلال النصف الثانى من العام المالى الجارى، وفقاً لاحتياجات المدينة بإجمالى مساحة يصل إلى 500 فدان.

وسيتم طرح الأراضى على المستثمرين للبيع لتنفيذ المشروعات الخدمية خلال ثلاثة أعوام مالية بداية من العام الجاري.

وطرحت «بدر» أراضى استثمارية خلال العام الجارى، وفازت 4 شركات بـ5 قطع أراضٍ خدمية استثمارية فى مزايدة علنية ضمن 15 قطعة بإجمالى مساحة 64 ألف مترمربع، يتنافس عليها 118 شركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: عقارات

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/10/11/750074