منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



500 مليون دولار تعاقدات “الطاقة الجديدة والمتجددة” خلال النصف الأول من العام الجارى


انتهت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة من إبرام تعاقدات على مشروعات بقيمة 500 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجارى.

وقال الدكتور محمد صلاح السبكى، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن المشروعات التى تقوم بها الهيئة منذ انشائها عام 1986، تهدف إلى مساعدة الدولة لتوفير الكهرباء عبر طاقتى «الشمس والرياح».

وأضاف خلال كلمتة فى افتتاح مؤتمر «MED DESIRE» لتعزيز كفاءة الطاقة واستخدام الطاقة الشمسية فى دول البحر المتوسط، والذى عقد اليوم فى إنتركونتيننتال سيتى ستارز، أن الوزارة تستهدف الوصول بإنتاج 20% من إجمالى القدرات المنتجة حتى 2022 من الطاقة الجديدة والمتجددة «شمس ورياح».

وتصل القدرات الحالية المنتجة من طاقتى الرياح والشمس إلى حوالى 750 ميجاوات بالإضافة إلى 400 ميجاوات أخرى جارٍ تنفيذها من الخلايا الفوتوفلطية والرياح.

كما أشار إلى برنامج تعريفة التغذية الذى تم الإعلان عنه سبتمبر الماضى والذى يهدف لإضافة 4300 ميجاوات فى السنوات القليلة القادمة، وتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الإطارية بشأن استخدام الأراضى لإجراء القياسات لتنفيذ المشروعات.

وشارك فى المؤتمر عدد من الخبراء الدوليين للتعرف على التطورات فى برامج التعاون بالاتحاد الأوروبى لعام 2020، ومناقشة التشريعية والابتكارات فى مجال الطاقة خلال الفترة المقبلة، وفقاً للتوجيهات التى وضعها الاتحاد الأوروبى بشأن الطاقة.

وحول مشروع الـ MED DESIRE أوضح رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أنه مشروع يهدف إلى نشر كفاءة الطاقة وخاصة الطاقة الشمسية عبر منطقة البحر الأبيض المتوسط ويسعى إلى إزالة الحواجز المتعلقة بالإطار القانونى والتنظيمى والاقتصادى فضلاً على نقل وتطبيق الممارسات الجديدة فى قطاع كفاءة الطاقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/10/11/750087