منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس سفن الدوريات البحرية بالشرق الاوسط : نسعى لمواجهة الهجرة غير الشرعية وتهريب الاسلحة


أكد الفريق أحمد السبع رئيس سفن الدوريات البحرية في الشرق الأوسط أن أبرز التحديات التي تواجه الملاحة البحرية في الشرق الأوسط وتهديدات الأمن البحري متمثله في الهجرة الغير شرعية بإتجاه أوروبا بسبب الحروب في دول سوريا وليبيا ولبنان علي سفن غير مؤهلة لنقل الركاب وتهريب الأسلحة من دولتي إيران وقطر بكميات كبيرة إلي سوريا واليمن مما يزيد من أوضاع الحروب في البلدين ،مؤكدا علي أنه يمكن الحد من تلك الظواهر وليس القضاء عليها نهائيا إذا تم العمل علي تطوير وتحديث تقنيات أعمال القوات البحرية  .
 
وقال إن الخطر الأكبر يأتي من جهات وكيانات غير حكومية ممثلة في دول بشكل غير رسمي ،مؤكدا علي ضرورة تصدي البيئة البحرية لمثل تلك الكيانات الإرهابية ، خاصة أن المنافسه حاليا بين تنظيم الدوله الإسلامية وتنظيم القاعدة .
 
وتابع أن الجماعات الإرهابية المنتشرة في العالم علي دراية كبيرة بأهمية الممرات البحرية الأقتصادية والشحن وبناء السفن مما يدفع القوات البحرية لمواجهه تحديات أكبر بالمقرانه بالتحديات التي تواجهها القوات علي الأرض .
 
وأضاف أن هناك بعض الصعوبات التقنية التي تعيق أعمال القوات البحرية من التصدي للهجمات الإرهابية مما سيعمل علي تشجيع الجماعات الأرهابية بالتطرق إليها اذا تم أكتشافها .
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2015/11/05/762963