منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دانون” تستحوذ علي شركة “حلايب” بقيمة 120 مليون جنيه


اقتربت شركة «دانون» لمنتجات الألبان من الاستحواذ على شركة «حلايب» للألبان بقيمة 120 مليون جنيه.

وقالت مصادر قريبة الصلة بالصفقة لـ«البورصة»، إنه من المقرر الانتهاء من عملية الاستحواذ بالكامل خلال الأسبوعين المقبلين مع الاحتفاظ بالعلامة التجارية «قتيلو» التى تجاوز عمرها 100 عام.
وعلمت «البورصة»، أن رجلى الأعمال عبدالمنعم قتيلو ومحمد الهوارى المالكان لشركة «حلايب» قاما بالتوقيع أمس الأول على اتفاق مبدئى لصالح شركة دانون، وتم تحديد يوم 30 ديسمبر المقبل موعداً لإنهاء الصفقة.
ويجرى الجيلين الثالث والرابع من عائلة “قتيلو” عمليات البيع لشركة “حلايب” التى يمتد تواجدها بالسوق لما يقرب من 100 عام.
وذكرت مصادر مطلعة، أن الصفقة سيتم سداد قيمتها نقداً على دفعة واحدة خلال الأيام القادمة، وتتولى شركة “فاروس القابضة” المستشار المالى للصفقة للبائع، ويقوم مكتب الشلقانى للمحاماة بدور المستشار القانونى للبائع، ومكتب معتوق بسيونى للمحاماة مستشار قانونى للمشترى، بالإضافة إلى شركة برايس واتر هاووس كوبرز للاستشارات المالية والمراجعة كمستشار مالى للمشترى.
وأوضح ان الفحص النافى للجهالة الذى تم من قبل إحدى الشركات الأجنبية الخارجية جاء مرضياً لشركة دانون الأم الفرنسية، وأجرت مراجعة للشركة والمصنع عدة مرات.
وذكرت المصادر، أن وفد شركة دانون بفرنسا أبدى إعجابه بالمصنع وتصميماته وإنشاءاته، باعتباره من اول المصانع التى أنشئت بنظام “pmo”، وطبقاً لمواصفات هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، مما ساهم فى جعله من أكبر مصانع الجبنة فى الشرق الأوسط.
ولفتت المصادر إلى ان الأسواق الأمريكية والكندية والسوق الخليجى من الأسواق التصديرية للشركة، التى يبلغ نسبة تصديرها للخارج 30% فى ضوء تخصيص جزء من الإنتاج لعمليات التصدير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الالبان دانون

منطقة إعلانية

نرشح لك

حمار سقارة
الزهر يلعب مع «حمار سقارة»

https://alborsaanews.com/2015/11/30/774970