منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إنيرجى انتيليجنس”: السعودية ستقترح خفضاً مشروطاً لإنتاج الأوبك


قالت نشرة «إنيرجى انتيليجنس» أن السعودية، أكبر مصدر للبترول فى العالم، قد تقترح خفضا فى إنتاج «الأوبك» بنحو مليون برميل يوميا، والذى قد يدخل حيز التنفيذ فى عام 2016.

ووفقا لتعليقات مندوب رفيع المستوى فى منظمة «الأوبك»، فإن السعودية لن تدرس خفض الإنتاج إلا إذا تم استيفاء بعض الشروط، وأن خفض الإنتاج لن تتم الموافقة عليه فى اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول المقرر انعقاده غدا، الجمعة.

وجاء فى النشرة أيضا أنه يجب مساهمة الدول غير الأعضاء فى منظمة «الأوبك» بما فى ذلك روسيا والمكسيك وعمان وكازاخستان، بالإضافة إلى إيران، كما أنه سيتعين على العراق تجميد إنتاجها عند مستوياته الحالية أو الموافقة على خفض الإنتاج مع المجموعة.

وارتفعت أسعار خام برنت بنحو 1.3% لتصل إلى 43.04 دولار للبرميل، وكانت قد بلغت 43 دولارا الساعة 1:27 مساء، بتوقيت هونج كونج.

يُذكر أن أسعار البترول انخفضت خلال العام الماضى جراء ارتفاع إنتاج السعودية وروسيا والولايات المتحدة من البترول، وقررت منظمة «الأوبك» فى شهر نوفمبر من العام الماضي، وأيضا فى يونيو الماضي، الحفاظ على مستوى إنتاجها دون تغيير، بعد أن تجاوز المستوى المستهدف البالغ 30 مليون برميل يوميا كل شهر منذ يونيو 2014.

ووصل إلى فيينا وزير البترول السعودي، على النعيمي، مع غيره من الوزراء فى ظل تخطيط منظمة «الأوبك» مراجعة المستوى المستهدف للإنتاج فى اجتماع المنظمة غدا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية مصر

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/12/03/776485