منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




204.7 ألف سهم تستجيب لعرض استحواذ الهولندية على “اوراسكوم للانشاء”


أفادت إدارة البورصة عن نتيجة عرض الشراء الإجبارة المختلط المقدم من شركة “OCI NV” على أسهم شركة “اوراسكوم للانشاء والصناعة”، لتبلغ إجمالى كميات أوامر البيع المسجلة استجابة للعرض بنهاية فترة سريانه 12.54 ألف سهم نقدى، بالإضافة لـ 192.3 ألف سهم مبادلة.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على نشر إعلان عرض شراء إجباري مختلط وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنه 1992 المقدم من شركة (أو سي أي أن في) لشراء حتى عدد 329601 سهم، والتي تمثل 0.1057%، والمكملة لنسبة 100% من أسهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة.

ويبلغ سعر الشراء 255 جنيهاً للسهم الواحد أو عن طريق مبادلة الأسهم بواقع عدد سهمين من أسهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، الشركة المستهدفة بالعرض مقابل عدد سهمين من أسهم الشركة مقدمة العرض شركة أو سي أي أن في، بالإضافة إلى عدد سهم واحد من الأسهم المملوكة لشركة أو سي أن في في أسهم شركة أوراسكوم كونستراكشون ليمتد.
وافق مجلس إدارة شركة “اوراسكوم للانشاء” والصناعة، على عرض الشراء الاجباري المختلط المقدم من شركة “أو سي أي. أن في” وفقاً لدراسة المستشار المالي المستقل “اتش ال بى” الأهلية للاستشارات المالية سابقاً.

ويري مجلس إدارة شركة “اوراسكوم للانشاء” والصناعة، أن سعر عرض الشراء المعروض يُعد مُجزياً لمساهمي الشركة، كما أن هذا العرض يعود بالنفع على الشركة ومساهميها.

وحدد المستشار المالي القيمة العادلة لسعر السهم بمبلغ 235.04 جنيه بالمقارنة بسعر السهم المعروض بتقرير الشراء والبالغ 255 جنيه، وهو أعلى من متوسط السعر المستهدف من قبل المستشار المالي المستقل بواقع 8.49%.

علماً بان متوسط سعر سهم الشركة المستهدفة بالعرض خلال الستة أشهر السابقة على تاريخ الافصاح عن العرض يبلغ 316 جنيه.

وفيما يتعلق بمبادلة الاسهم فقد انتهت الدراسة إلى ان العرض المقترح للشراء عن طريق المبادلة والمقدم من شركة “أو سي أي أن في” بواقع سهمين من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض مقابل عدد سهمين من أسهم شركة (أو سي أي أن في) بالاضافة إلى سهم من الاسهم المملوكة لشركة (أو سي أي أن في) في رأسمال اوراسكوم كونستراكشون ليمتيد “الاماراتية”، ويعتبر عادلا ومجزياً ويساوي بين حقوق المساهمين.

حققت الشركة أرباحاً سنوية خلال 2014 قدرها 4.6 مليار جنيه، مقابل تحقيق خسارة بلغت 1.4 مليار جنيه بنهاية 2013.

ونوهت “أوراسكوم للإنشاء”، إلى أنه لا توجد أية علاقة ملكية بين شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، وبين أوراسكوم كونستراكشون ليمتد الإماراتية، ولا تمثل النتائج المالية لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، نتائج أياً من شركتي OCI NV أو أوراسكوم كونستركشون ليمتد الإماراتية.

يبلغ رأس مال شركة “اوراسكوم” المصدر والمدفوع 1.04 مليار جنيه، موزعاً على عدد 208.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/12/10/779575