منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“مصر إيطاليا” تستبعد “موسى كوست” من مظلة “القابضة” .. وتكتفى بخمس شركات


الشركة تعتزم طرح 20% من أسهمها مارس 2016

استبعدت شركة “مصر إيطاليا” للاستثمار العقارى، شركة «موسى كوست» من مظلة الشركة القابضة لتصبح شركة شقيقة وليست تابعة، واكتفت بخمس شركات فقط تحت مظلتها.

قال محمد ماهر رئيس مجلس إدارة مجموعة «برايم القابضة»، والتى تتولى دور مستشار الطرح، ان اجراءات طرح شركة «موسى كوست» طويلة نظرا لامتلاكها مشروعات فى سيناء والقانون لا يسمح بتعامل العرب والأجانب على هذه الشركات، لذا اتجهت «مصر ايطاليا» الى استبعادها لكى تتمكن من الطرح خلال 2016.

واضاف ماهر أن «برايم كابيتال» لترويج وتغطية الاكتتاب، انتهت من إعادة هيكلة 10 شركات تابعة لـ«مصر ايطاليا»، حيث تمت الهيكلة عبر مبادلة الأسهم بين الملكيات المباشرة فى أسهم الشركات التابعة لصالح الشركة القابضة، مع سداد قروض المساهمين لصالح تلك الشركات، تمهيداً للطرح فى البورصة.

وفى سياق متصل، اضاف رئيس مجلس إدارة مجموعة «برايم القابضة»، إن إعادة الهيكلة اسفرت عن استبعاد خمس شركات من ضمنها «موسى كوست» وضم الشركات الخمس الاخرى، لافتا الى أن مصر ايطاليا تعتزم طرح 20% من أسهمها فى البورصة مارس المقبل.

وتتضمن خطة شركة «مصر ايطاليا» ضخ استثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه خلال الـ3 – 4 أعوام المقبلة فى عدد من مشروعاتها العقارية للتحول إلى كيان استثمارى كبير، يعمل فى عدد من الأنشطة المرتبطة بنشاط الشركة الرئيسى فى السياحة، والعقارات، عبر القيد فى البورصة.

وجدير بالذكر ان مصر ايطاليا انتهت من الاتفاق مع البنك الأهلى المصرى على قرض بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل مشروع كايرو بيزنس بارك.

من ناحية أخرى تستهدف الشركة ضخ 500 مليون جنيه بمشروع الحى الإيطالى بمدينة أكتوبر خلال 2016، ويقام المشروع على مساحة 36 فداناً، ويضم 1700 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مركز تجارى وتم الانتهاء من تسويق 90% من المشروع، وتستكمل الشركة تنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة بالمشروع والمقرر تسليمها بالكامل 2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2015/12/21/784387