منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



كابيتال إيكونوميكس: الاقتصاد المصرى سيتحسن فى 2016


توقعت مؤسسة كابيتال ايكونوميكس العالمية المتخصصة فى الدراسات الاقتصادية تحسن أداء الاقتصاد المصرى فى العام المقبل 2016، ويمتد هذا التحسن للعام التالى 2017 مع بدء جنى ثمار اكتشافات الغاز التى حققتها مصر فى البحر المتوسط.

وذكرت كابيتال ايكونوميكس التى مقرها لندن في تقرير لها حول التوقعات الاقتصادية لمنطقة الشرق الاوسط وحصلت وكالة أنباء الشرق الاوسط على نسخة منه أن تراجع معدلات السياحة قد يؤثر نسبيا في قوة معدلات النمو المتوقعة، لكن تحسن إمدادات الكهرباء سيسهم فى تحسن الاقتصاد.

وتوقعت المؤسسة العالمية ارتفاع نمو الناتج المحلى الإجمالى لمصر من 2.5٪ هذا العام 2015 إلى ما بين 3.5و 4% فى عام 2016- 2017.

واعتبرت أن الإصلاحات الاقتصادية التى طبقتها الحكومة المصرية فى السنوات القليلة الماضية حسنت الآفاق المستقبلية لمصر على المدى الطويل، كما ساهمت خطط الحكومة لتطوير منطقة قناة السويس إلى تحويل مصر لتكون مركزا واعدا فى المستقبل للخدمات اللوجستية والتصنيع.

كما توقعت كابيتال ايكونوميكس أن يقدم البنك المركزى المصرى على خطوة خفض الجنيه ربما فى غضون الأشهر القليلة المقبلة الى 8.5 جنيه مقابل الدولار، مشيرة إلى أنه رغم صعوبة هذه الخطوة الا أنها ستأتى.

ودعت المؤسسة الدولية البنك المركزى المصرى إلى ضرورة إلغاء القيود المفروضة على حركة النقد الأجنبى والتى تحد من النشاط الاقتصادى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2015/12/22/784861