منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“لينك” تطلب من “المصرية للاتصالات” تقديم خدمات التليفون الثابت عبر الشبكة الأرضية


أرسانى: إبرام الاتفاقيات الفنية والتجارية عقب الموافقة وإطلاق الخدمة خلال شهرين

تعتزم شركة «موبينيل» من خلال شركتها التابعة «لينك» تقديم طلب إلى شركة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات التليفون الثابت عبر الشبكة الأرضية للمصرية.

وقال وسيم أرسانى الرئيس التنفيذى لشركة «لينك» ذراع موبينيل فى سوق الإنترنت الثابت «Adsl»، إن شركته قررت تقديم طلب إلى المصرية للاتصالات يتيح لها دمج خدمات التليفون والإنترنت الثابت.

ووفقا لتعديلات ضوابط تقديم خدمات الإنترنت الثابت للفئة الأولى التى أصدرها الجهاز القومى مؤخرا يتم السماح لمزودى الخدمة بتقديم خدمة التليفون الثابت «صوت وداتا».

وتضم الفئة الأولى من مزودى خدمات الإنترنت شركات «تى اى داتا ولينك وفودافون داتا واتصالات إنترنت ونور».

أوضح أرسانى أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى لتقديم خدمة الصوت الثابت عبر شبكة المصرية، وسيتم تقديم الطلب اليوم الخميس، على أن يتم التفاوض بشأن الاتفاقيات الفنية والتجارية عقب موافقة المصرية للاتصالات، متوقعا تقديم الخدمة خلال شهرين من موافقة شركة الثابت على تقديم الخدمة من خلالها.

وعلمت «البورصة» أن طلب شركة «لينك» ينص على تقديم الخدمة من خلال كروت للشحن بعد شراء دقائق محلية ودولية من المصرية، وستلعب الشركة دور شركات الكروت المنزلية وميناتل التى تم تصفيتها السنوات الماضية بعد تكبدها خسائر مالية كبيرة.

وقال مسئول بارز من الشركة المصرية للاتصالات، إن شركته ستدرس الطلب الذى سيتم تقديمه وسيتم تشكيل لجنة لبحث بنود الاتفاقية التجارية والفنية حال الموافقة المبدئية على دخول شركة «لينك» كشريك فى نشر خدمات التليفون الأرضى.

وطرحت المصرية عرضاً الأسبوع الماضى من خلال 4 باقات يتيح لعملاء الشركة استخدام دقائق للتليفون الثابت مع سعات للإنترنت «Adsl».

أضاف المسئول أن وجود ضوابط سابقة لهذا النشاط سيساهم فى الإسراع من إبرام الاتفاقيات، مبينا أن شركة «لينك» تحتاج موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على تقديم خدمة التليفون الثابت، فى الوقت الذى تسعى شركته لإعادة هيكلة الاتفاقيات مع شركات الإنترنت الخاصة بما يحسن جودة الخدمات.

وكانت بنود الرخصة الموحدة التى أجلتها وزارة الاتصالات تقضى بحق شركات المحمول فى تقديم خدمات الثابت بالإضافة إلى حق المصرية للاتصالات فى تقديم خدمات المحمول.

ويتجاوز عدد عملاء «Adsl» نحو 3.6 مليون مشترك بنهاية سبتمبر الماضى، وتستحوذ شركة «تى اى داتا» التابعة للمصرية للاتصالات على 72% من سوق الإنترنت «Adsl»، وتصل حصة «لينك» 17% فقط، بينما تتوزع النسبة المتبقية على شركات «فودافون داتا واتصالات إنترنت ونور».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2015/12/23/785568