منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“القومية للتشييد” تُعيّن “فينكورب” لتقييم أسهم “النيل لحليج الأقطان”


العقد يتضمن تسليم التقرير النهائى خلال 4 أسابيع تنتهى 28 يناير الحالى

عينت الشركة القومية للتشييد والتعمير، شركة «فينكورب» للاستشارات المالية، مستشاراً مالياً لتقييم أسهم شركة «النيل لحليج الأقطان»، تمهيداً لتقديم عرض شراء لكامل أسهم الأخيرة وفقاً للقيمة العادلة للشركة.

كانت «القومية للتشييد» قد ألغت تعاقدها مع شركة «مازارز» للاستشارات المالية نهاية الشهر الماضى، التى حددت القيمة العادلة لسهم «النيل لحليج الأقطان» بـ95 جنيها، وذلك عقب اكتشافها أن «مازارز» كانت تتولى مهمة مراقب الحسابات لشركة «النيل للأقطان»، مما يخلق حالة من تعارض المصالح.

و علمت «البورصة» أن تعاقد «القومية للتشييد» مع «فينكورب» يتضمن انتهاء الأخيرة من عملية التقييم خلال 4 أسابيع تنتهى فى 28 من الشهر الحالى، على أن تتسلم «القومية للتشييد» تقريرا مبدئيا لمناقشته مع شركة التقييم بانتهاء الأسبوع الثالث، والذى يوافق يوم 21 يناير.

وقالت مصادر مطلعة لـ«البورصة»: إن القومية للتشييد تعتزم إرسال التقييم إلى وزارة الاستثمار مطلع الشهر المقبل والذى سيتم تصعيده لرئاسة الجمهورية، وأشادت بتحديد القابضة فترة التقييم بأربعة أسابيع فقط، ما يعكس جديتها فى سعيها لإسدال الستار على أزمة «النيل لحليج الأقطان» فى أسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر أن أزمة شركة «النيل لحليج الأقطان» بدأت عامها الخامس الشهر الماضى، وأصدرت محكمة القضاء الإدارى حكما ببطلان عقد بيع وخصخصة الشركة يوم 17 ديسمبر 2011، وتراجع سعر السهم عقب الحكم إلى 6 جنيهات، بعد أن اعتاد على التداول بمتوسطات 12 و13 جنيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/01/12/793061