منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



جولدمان ساكس يتوقع مزيدا من التراجع فى أسعار الأسهم العالمية


قال المدير التنفيذى لبنك “جولدمان ساكس“، كريستيان مولر، إن الاضطرابات التى تجتاح الأسواق العالمية بقيادة الصين، قد تزداد سوءاً، وحينها يجب أن يتجه المستثمرون إلى شراء الأسهم.
وقال الخبير الاستراتيجى بشأن الأسهم، إن المزيد من انخفاض فى الأسهم سيؤدى لخلق المزيد من فرص الاستثمار، مشيراً إلى أنه يفضل الأسهم الأوروبية لأنها أرخص من نظيراتها الأمريكية، ولدى الشركات الأوروبية آفاق نمو واعدة فى أرباحها.

وشهد «مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600» أسوأ أسبوع له منذ أكثر من أربعة أعوام، وانخفض، أيضاً يوم أمس الاثنين، لأدنى مستوى له منذ يناير الماضي، لكن البنك المركزى الأوروبى دعم الاقتصاد، وهذا ما حفظ توازن الشركات فى المنطقة الأوروبية، تلك الشركات التى يتم التداول فيها عند مستوى أدنى بحوالى 8% من الأسهم الأمريكية.
ويتوقع «جولدمان ساكس»، أن يرتفع مؤشر «ستوكس 600» بنسبة 18% فى الأشهر الـ12 المقبلة بعد الإغلاق الذى شهده يوم أمس، بينما يقدر أن يصعد مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» بنصف هذه النسبة، ويبدو أن خسائر الأسبوع الماضى لم تغير شيئاً من توقعاته.
يعد البنك أكثر تفاؤلاً من غيره تجاه أرباح الأسهم الأوروبية، ويتوقع نمو الأرباح بنسبة 8% لشركات مؤشر «ستوكس 600» العام الجاري، مقارنة بنسبة 5.7% التى أشار إليها متوسط توقعات المحللين التى جمعتها «بلومبرج»، ويتوقع ارتفاع الأرباح بنسبة 10% بحلول 2017.
وأضاف «مولر»، أن كيفية مواجهة اضطرابات السوق تكمن فى الاستثمار بالشركات المالية، والغذائية والرعاية الصحية، وكذلك تلك التى هى أكثر صلة بالانتعاش الاقتصادى فى القارة الأوروبية، وهذه الشركات ربما تكون بمنأى عن عاصفة التراجعات التى عصفت بأسواق الأسهم العالمية.
وفى حين أن «مولر» يفضل الأسهم الأوروبية لأرباحها المحتملة، إلا أنه لا يتحامل على الأسهم الأمريكية، ويوصى «جولدمان ساكس» المستثمرين بالإبقاء على مخصصاتهم للأسهم الأمريكية، حتى فى الوقت الذى يؤكد البنك أنها تقترب من انتهاء الاتجاه الصعودى على المدى الطويل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: جولدمان ساكس

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/01/12/793152