منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“القومية لمياه الشرب” تستهدف 14 مليار جنيه أعمالاً للعام المالى الجارى


“العشري”: 2 مليار جنيه منحاً وقروضاً لاستكمال المشروعات المتوقفة

تستهدف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى إنجاز أعمال بقيمة 14 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى، بزيادة 2 مليار جنيه على خطة العام المالى الماضى.

قال المهندس سيد العشري، رئيس الهيئة القومية للمياه لـ”البورصة”، إن الزيادة فى حجم الأعمال خلال العام المالى الجارى جاءت بعد حصول الشركة على عدد من القروض والمنح من صناديق خليجية وأوروبية، واستخدمت الزيادة لاستكمال المشروعات المتوقفة فى المحافظات على مستوى الجمهورية، ما عدا محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والتابعة للجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي.
أضاف أن دولة الإمارات تصدرت الدول المانحة لمصر خلال العامين الماضيين لتنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي، منحت ما يقرب من 2 مليار جنيه لتمويل مشروعات فى القرى الأكثر احتياجا وعددها إجمالاً على مستوى الجمهورية 2296 قرية، وتحتاج إلى 80 مليار جنيه لتطوير ومد شبكات الصرف بها.
أشار إلى أن “الهيئة القومية” تدرس طرح تنفيذ عدد من الغابات الشجرية لمحطات المعالجة التى يتم إنشاؤها خاصة بمدن الصعيد خلال المرحلة المقبلة بهدف الاستفادة من كميات مياه الصرف الصحى بعد معالجتها.
أوضح “العشري”، أن الغابات الشجرية ستسهم، أيضاً، فى التخلص من ظاهرة تربية الماشية والأسماك على مياه الصرف الملوثة.
وأعلنت الهيئة القومية، مؤخراً، الانتهاء من تنفيذ 40% من مشروع الغابة الشجرية بمدينة الفرافرة بالوادى الجديد، لتصل مساحة الغابة الشجرية 300 فدان بتكلفة 23 مليون جنيه على أن تدخل الخدمة العام الجاري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/02/01/801293