منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“أجرولاند ” تستهدف زيادة صادرتها إلى 132 ألف طن


تستهدف شركة “أجرولاند” للتصنيع الزراعى زيادة صادراتها إلى 132 ألف طن خلال العام الجارى مقابل 120 ألف طن خلال العام السابق بنسبة نمو 10%.

وقال حسام القاضى، مدير التصدير لدى «أجرولاند»، إن الشركة تشارك سنويا فى معرض «fruits logistica» للتواصل مع عملائها واستهداف فتح أسواق جديدة.
وتزرع أجرولاند محاصيل «البرتقال والبطاطس والبصل»، وتصدر منتجاتها إلى دول روسيا وأوروبا ودول شرق آسيا و الصين وبنجلاديش بجانب الدول العربية منها السعودية والكويت والعراق، وتوزع منتجاتها أيضا فى السودان.
وقال مدير التصدير إن المنافسة فى دول أمريكا الشمالية والجنوبية تصعب على الشركات العاملة فى مجال زراعة البرتقال بمصر لتوافر نفس الظروف المناخية، التى تتيح زراعته وعدم احتياجها للاستيراد.
وأوضح القاضى: وتعمل فى مجال الحاصلات الزراعية منذ أكثر من 30 عاماً وتمتلك أراضى فى محافظات البحيرة والاسماعيلية والشرقية وتعتمد على تصدير معظم منتجاتها ولا توزع سوى نسبة ضئيلة بالسوق المحلى لا تتجاوز 1% من إنتاجها.
وقال القاضى إن الظروف الاقتصادية للبلاد المستوردة تؤثر على ربحية شركات الحاصلات الزراعية، كما أن حالة الطقس تقف عائقا احيانا فى توزيع منتجات الشركات ووصولها إلى منافذ البيع وهو ما يعرض الشركات للخسارة.
وأوضح أن شركته متعاقدة مع عدد من الشركات التجارية فى روسيا وأوروبا وتسعى للتوسع خلال الفترة القادمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/02/02/801703