منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير الطيران “البورصة”: “مصر للطيران” تخطط لعقد تحالفات مع شركات أفريقية


“كمال”: الشركة تسير 102 رحلة أسبوعيًا بين 17 دولة فى القارة.. وخطة لتثبيت رحلة شحن جوى إلى نيجيريا العام الجارى

قال حسام كمال، وزير الطيران المدني، إن مصر تسعى لعقد تحالفات مع شركات الطيران الأفريقية، للمشاركة فى نقل الأفارقة داخل حدود القارة.
وأوضح “كمال” لـ”البورصة”، أن التحالفات التى تقودها مصر، ستسهم فى خلق سوق موحد للنقل الجوى بحلول عام 2017.
وتسعى الدول الأفريقية إلى وضع استراتيجية لتطوير البنية التحتية فى جميع المطارات الأفريقية، وتبادل الخبرات فيما يخص الملاحة الجوية واقتصاديات التشغيل.
وأضاف الوزير، أن “مصر للطيران” تسهم بشكل كبير فى تعزيز التعاون بين مصر وشعوب القارة الأفريقية، من خلال شبكة خطوطها الممتدة فى جميع أنحاء القارة، ورحلاتها المباشرة إلى 17 دولة أفريقية.
وذكر “كمال”، أن الشركات المصرية الخاصة بدأت دخول أفريقيا بنهاية العام الماضى، ما ساعد على تعظيم الحركة الجوية.
وقال الوزير، إن القارة تواجه العديد من التحديات فى مجال النقل الجوى، منها قضايا البيئة، وأمن الطيران، وسلامة وتأمين المطارات، وكذلك الطلب المطرد على الحركة الجوية فى كثير من الأقاليم الجوية، وعدم وجود طرق مباشرة تربط بين القارة الأفريقية والعواصم المهمة حول العالم.
وتابع: الوزارة تعتزم وضع استراتيجيات شاملة وخطة عمل تحقق الارتقاء بمستوى صناعة الطيران بالقارة، والاهتمام بتحديث البنية التحتية للمطارات، وتطوير نظم الملاحة الجوية، وتيسير إصدار التأشيرات بين الدول الأفريقية، وتأهيل العمالة المدربة، من خلال استقبال الدارسين لعلوم الطيران من الأشقاء الأفارقة، وتحرير الأجواء بين دول القارة.
وكانت وزارة الطيران المدنى لجأت إلى تحفيز الطيران الخاص بخطوط فى دول خليجية، منها جدة والكويت، مقابل تسيير رحلات جوية داخل قارة أفريقيا لم تكن مصر للطيران تصل إليها.
وسيرت شركة النيل للطيران رحلات جوية مباشرة بين القاهرة وبورسودان بالسودان، فضلًا عن تسيير شركة المصرية العالمية للطيران رحلات جوية إلى جيبوتى.
وتُسير مصر 102 رحلة أسبوعية إلى كل من تونس، الجزائر، كازابلانكا، الخرطوم، أسمرا، أديس أبابا، جوبا، عنتيبي، نيروبى، دار السلام، جوهانسبرج، كانو، أبوجا، أكرا، أبيدجان، ولاجوس وإنجمينا، بخلاف 8 وجهات أخرى تصل إليها مصر للطيران من خلال اتفاقيات المشاركة بالرمز، وهى جيبوتى، كيجالى، بوجومبورا، ورواندا، ولوساكا، وهرارى ودربن وكيب تاون.
ووافق أعضاء الجمعية العامة للمنظمة الأفريقية للطيران المدنى (الأفكاك) فى ختام الدورة الخامسة والعشرين بالقاهرة، ديسمبر الماضي، على اختيار مصر لرئاسة الدورة الجديدة لـ(أفكاك).
وتسعى مصر من خلال الاتحاد الأفريقى أن تنهى النصوص التنظيمية فيما يتعلق بإجراءات الأمن والسلامة الجوية، وخفض معدلات الحوادث فى أفريقيا، وفقًا لتوصيات منظمة الطيران المدنى الدولية “الإيكاو”، والتوصيات الصادرة فيما يتعلق بمجال البيئة والتغير المناخى.
وقال مصدر بشركة مصر للطيران، إن الشركة تدرس إضافة خطوط جديدة داخل القارة الأفريقية، لتعزيز تواجدها وتنشيط التبادل التجارى بين بلدان القارة.
وأضاف لـ”البورصة”، أن “مصر للطيران” تسير رحلات داخل القارة الأفريقية، لتوطيد العلاقات المشتركة بين أعضاء القارة، وليس بغرض الربح.
وأشار إلى أن اتفاقية “ياماسكرو” التى وقعت عليها مصر العام الماضي، ستتيح الفرصة للشركة فى الانتشار داخل القارة الأفريقية، وصدق عليها رؤساء الدول، تنص على فتح السماوات بين الدول، وتعتبر بمثابة خارطة طريق نحو تحقيق التعاون، خاصة أن 24 دولة أفريقية لديها اتفاقيات للأجواء المفتوحة مع دول أجنبية من خارج القارة، بينما لا توجد مثل هذه الاتفاقيات بين دول القارة وبعضها، ما يؤدى إلى تهميش دور شركات الطيران الأفريقية فى الأسواق العالمية.
وانطلقت فى ديسمبر الماضي، أولى رحلات شركة مصر للطيران للشحن الجوى من القاهرة إلى لاجوس بنيجريا بحموله تقترب من 30 طنًا، استكمالًا لاستراتيجية الشركة لتشغيل خطوط جديدة.
وقال باسم جوهر، رئيس الشركة، إن “مصر للطيران” تدرس تشغيل خط مباشر منتظم بطائرات الشحن بين القاهرة ولاجوس بنيجيريا، بجانب تثبيت رحلة أسبوعية بين البلدين لدعم التبادل التجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2016/02/18/808626