منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحالف “جى دى” و”تويوتا” و”أوراسكوم” يقترب من تدبير تمويل محطة خليج السويس


الشلقانى: الإغلاق المالى لمحطة ديروط الربع الثالث بطاقة 2250 ميجاوات

اقترب تحالف شركات «جى دى فرانس» الفرنسية و«تويوتا» اليابانية و«أوراسكوم للإنشاء» المصرية، من تدبير التمويل اللازم لمشروع محطة طاقة الرياح فى خليج السويس بطاقة 250 ميجا وات.

وقدّر على الشلقانى الشريك بمكتب الشلقانى للاستشارات القانونية المستشار القانونى للبنوك الممولة للصفقة، إجمالى التمويل المطلوب بـ 250 مليون دولار، على أن يتم تمويل نسب تصل إلى 80% منه عبر قروض، متوقعاً أن تنتهى مرحلة الاغلاق المالى للصفقة خلال الربع الثالث من العام الحالى.

وأضاف أن الربع الثالث من 2016 سيشهد أيضاً الانتهاء من تدبير التمويل اللازم لمشروع انتاج 2250 ميجا وات من الكهرباء التقليدية عبر إنشاء محطة ديروط، بالتعاون مع المطور السعودى أكوا، وذلك بنظام IPP باستثمارات 2.5 مليار دولار.

وتعمل الشركة كمستشار قانونى للشركة «القابضة للكهرباء» فى مشروع محطة كهرباء بالفحم فى منطقة عيون موسى والتى فازت بتنفيذها شركة «النويس» بطاقة تصل إلى 2.5 جيجا وات، متوقعاً توقيع العقد النهائى خلال الربع الثالث من 2016، على أن يبدأ بعدها تنفيذ المشروع بنظام IPP والذى قد يستغرق 20 شهراً.

وتحت نظام تعريفة شراء الكهرباء المتجددة الذى أقرته الحكومة المصرية، قال الشلقانى، إن المكتب يلعب دور المستشار القانونى لنحو 6 – 7 محطات بإجمالى طاقات إنتاجية 500 ميجا وات، بواقع 50 ميجا وات لكل محطة، لافتاً الى أنه من المقرر الانتهاء من جميع الخطوات التعاقدية للمشروعات بحلول أكتوبر المقبل.

وذكر الشريك بـ«الشلقانى للاستشارات القانونية»، أن المكتب اشرف قانونياً على نحو 10 صفقات استحواذ خلال 2015، والتى كان آخرها صفقة استحواذ شركة «دانون لمنتجات الألبان» الفرنسية على شركة «حلايب» بنحو 120 مليون جنيه.

عقد مكتب الشلقانى للاستشارات القانونية ورشة عمل الخميس الماضى لمناقشة قانون الضمانات المنقولة فى ثالث ايام العمل به، فى حضور ممثلين عن الهيئة العامة للرقابة المالية، وتضمنت الندوة مناقشة البنود الواجب توافرها فى اللائحة التنفيذية للقانون، وتطبيقاته العملية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

حمار سقارة
الزهر يلعب مع «حمار سقارة»
صورة ارشيفية
حمار سقارة المحظوظ

https://alborsaanews.com/2016/02/21/809498