منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“البحر الأحمر” توفق أوضاع 4 شركات مقابل سداد 77 مليون جنيه


“عبدالله”: ندرس طرح 27 ألف متر سياحى عبر هيئة الاستثمار

وافقت محافظة البحر الأحمر على تسوية وتوفيق أوضاع 4 شركات استثمار عقارى وسياحى، مقابل سداد 77 مليون جنيه مديونية وفروق أسعار وغرامات تأخير.
قال المهندس عابدين عبدالله، مدير مديرية الإسكان بمحافظة البحر الأحمر، إن المشروعات تقام على مساحة إجمالية 157 فداناً موزعة على الشركات بمساحات مختلفة، ومخصصة لإقامة مشروعات سكنية وسياحية فندقية.
أوضح “عبدالله”، أن الشركات التى وافقت المحافظة على توفيق أوضاعها الدار العربى للاستثمار السياحى وتنمية المشروعات العقارية، و”لايف إيريا” لإدارة المشروعات العقارية، و”نجوم البحر الأحمر” للتنمية السياحية و”زهرة المراسى” للاستثمار العقارى.
أشار إلى أن المحافظة رهنت استخراج التراخيص باستكمال أعمال البناء بالمشروعات، وأنذرت الشركات بسحب الأراضى حال عدم توفيق أوضاعها واستكمال سداد باقى مديونية الأراضى، بجانب فروق الأسعار وغرامات التاأخير.
أضاف أن المحافظة قررت جدولة المديونيات للشركات وفق كل مشروع، على أن تنتهى من سداد الإقساط والمتأخرات المالية خلال مدة زمنية تنتهى فى 2018.
وتستهدف المحافظة جمع 200 مليون جنيه، مقابل تسويات مع الشركات المتعثرة فى القطاع العقارى والسياحى التى تستثمر فى المحافظة، والتى يبلغ عددها 32 شركة خلال العام الجارى.
لفت إلى أن المحافظة أنذرت 6 شركات تطوير عقارى بسحب مشروعاتها مقابل سداد 50 مليون جنيه بمدن سفاجا والقصير ورأس غارب.
أشار إلى أن 4 شركات استثمار عقارى طلبت مد مهل السماح للانتهاء من تسويق مشروعاتها وسداد المديونية، وطلبت خفض غرامات التأخير واستخراج التراخيص والمستندات الخاصة بمد توصيل المرافق الخاصة بالمشروعات، لافتاً إلى أن التكلفة الاستثمارية لإجمالى المشروعات تقدر بنحو 500 مليون جنيه.
أضاف مدير الإسكان، أن إجمالى المشروعات المقرر توفيق أوضاعها 28 متنوعاًَ بين سكنى وتجارى وخدمى على مساحة إجمالية 400 فدان موزعة على المدن.
وأوضح “الشيمى”، أن شركة المقاولون العرب أنجزت %85 من أعمال رصف الطرق الداخلية بالمدينة لخدمة المنطقة الصناعية والمناطق الأثرية والانتهاء من رصف الطريق الرئيسى بمنطقة المدارس بطول 12 كيلومتراً بتكلفة 40 مليون جنيه.
أضاف أن المحافظة تدرس طرح 27 ألف متر سياحى على المطورين بمدينة رأس غارب من خلال هيئة الاستثمار، وتقسم المساحة إلى 3 قطع بمساحات مختلفة ومخصصة لإقامة منتجعات سياحية وفنادق وقرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2016/02/24/811238