منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عفيفى” يرأس الوفد الفنى لأصلاح محولات كهرباء بوروندى الاسبوع المقبل


يغادر وفد رفيع المستوى من وزارة الكهرباء إلى بوروندى الاسبوع المقبل برئاسة المهندس حسام عفيفى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بناءً على توجيهات وزير الكهرباء بتقديم الدعم الفنى لصيانة المحولات الكهربائية لدولة بوروندى.

وقال الدكتور محمد اليمانى وكيل أول وزارة الكهرباء، إن الوزير وجه بتشكيل وفد فنى من قطاع الكهرباء والطاقة برئاسة رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وممثلين من شركتى الماكو وإيجيماك لزيارة دولة بوروندى خلال الفترة من 19 وحتى 26 مارس، لتقديم الدعم الفنى لصيانة المحولات الكهربائية وتقديم أي احتياجات للجانب البوروندى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

وتأتى هذه الخطوة بعد زيارة وزير الطاقة البوروندى للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك على هامش مشاركتة فى فعاليات المنتدى الأفريقى الثانى للشبكات الذكية الذى عقد خلال الفترة من 5 إلى 10 مارس بالقاهرة.

يذكر أن قطاع الكهرباء والطاقة المصرى قد قام منذ عام 2003 بتدريب عدد من الكوادر بدول حوض النيل ومنها 200 متدرب من دولة بوروندى فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

كما تم استعراض دراسة الجدوى المبدئية لمحطة كهرباء مائية (سد كيراسا) بدولة بوروندى والتى أعدها قطاع الكهرباء المصرى عام 2011 كمنحة مقدمة من مصر، وقد تم تسليم نسخة من الدراسة للسيد وزير الطاقة البوروندى بناء على طلبه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/03/12/817524