منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الرقابة المالية” تمنح “المهندس للتأمين” رخصة مزاولة تأمينات الطيران


حصلت شركة المهندس للتأمين على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على مزاولة نشاط تأمينات الطيران.
وقال رضا فتحى، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إن الرقابة المالية وافقت على منح «المهندس للتأمين» رخصة مزاولة تأمينات الطيران بعد تأكدها من استيفاء الشركة جميع المتطلبات اللازمة للعمل بهذا الفرع التأمين الذى تمارسه بعض الشركات فى السوق.
وأضاف أن «المهندس للتأمين» تقدمت للهيئة للحصول على رخصة مزاولة تأمينات الطيران فبراير الماضى، وحصلت على الموافقة خلال مارس الجارى.
واعتبر «فتحى» حصول الشركة على تلك الرخصة خطوة نحو تقديم المهندس للتأمين لكافة الخدمات التأمينية لعملائها، خاصة أن تضم عدداً من كبار الشركات والمؤسسات العاملة بالسوق المصرى.
ورفعت شركة المهندس للتأمين رأسمالها المدفوع بقيمة 25 مليون جنيه ليصل 100 مليون جنيه الشهر الجارى، عبر توزيع أسهم زيادة رأس المال 2.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات فى صورة أسهم مجانية بواقع سهم مجانى لكل ثلاثة أسهم أصلية، ممولة من الاحتياطى العام بعد توزيعات الأرباح عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2014.
وأشار «فتحى» إلى تجديد المهندس للتأمين اتفاقيات الإعادة للعام الجارى مع شركة «سويس ري» العالمية لإعادة التأمين.
يتوزع هيكل ملكية الشركة بين كل من صندوق معاشات المهندسين بنسبة 26.38% من رأس المال وشركة العربى للاستثمار بنسبة 11.84%، والبنك الأهلى المصرى يمتلك نحو 9.94% من رأسمال الشركة، فى حين يمتلك بنك قناة السويس نحو 9.88%، ويمتلك صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس نحو 6.6%، وتمتلك شركة التجارى الدولى للاستثمار نحو 6.04%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/03/20/821929