منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأطباء” تحيل وزير الصحة لهيئة التأديب


قررت نقابة الأطباء إحالة أحمد عماد وزير الصحة إلى هيئة التأديب الابتدائية، وذلك بناءً على المذكرة المقدمة لمجلس النقابة من لجنة أداب المهنة.

وقال طارق كامل رئيس لجنة التحقيق بلجنة أداب المهنة بالنقابة، إنه قدم تقريره أمس لمجلس نقابة الأطباء يتضمن غياب وزير الصحة عن موعد التحقيق على الرغم من إخطاره بموعد التحقيق واستلامه لخطاب النقابة.

أضاف كامل لـ«البورصة»، أن مجلس النقابة المنعقد أمس قرر إحالة وزير الصحة للهيئة التأديبية الابتدائية.

أوضح أن هيئة التاديب هى محاكمة سرية داخل مقر النقابة تتضمن طبيبين من اعضاء المجلس بجانب مستشار من مجلس الدولة.أشار الى ان الهيئة تنعقد يوم الاحد كل أسبوعين لافتاً الى ان وزير الصحة سيتم إبلاغه بموعد المثول أمام هيئة التأديب قبل الموعد بأسبوعين على الأقل.

تابع ان وزير الصحة من حقه أن ينتدب طبيباً للدفاع عنه أو محامياً للحضور والهيئة لها مطلق الحرية فى إدانته أو تبرءته بداية من الإنذار واللوم ثم غرامة مالية قدرها 1000 جنيه أو الإيقاف المؤقت حتى الشطب النهائى من جداول النقابة.

وقال كامل: “وزير الصحة له الحق فى اللجوء الى هيئة تأديب استئنافية بعد الهيئة التأديبية تشمل 3 مستشارين من محكمة الاستئناف وعضو من مجلس النقابة وطبيب يختاره الوزير”.

وكانت هيئة مكتب نقابة الأطباء قد قررت استدعاء وزير الصحة للمثول للتحقيق بناءً على تصريحات سابقة لـ«عماد» بخصوص النقابة ومنها وجود 8 آلاف طبيب سنوياً غير مؤهلين لممارسة المهنة، ونصف أعضاء الجمعية العمومية الأخيرة غير أطباء، ومجلس النقابة مسيس، ويرغب فى التصعيد السياسى، ومجلس النقابة مغيب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/03/20/822116