منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



برتوكول تعاون بين “الرى” و”أبوقير للأسمدة” لإعادة تدوير الصرف الزراعى فى البحيرة


وقعت وزارة الموارد المائية والرى بروتوكول تعاون مشترك مع شركة أبو قير للاسمدة والصناعات الكيماوية محافظة البحيرة، للمساهمة فى معالجة مياه الصرف الزراعى بمصرف أبو حمص الفرعى بمحافظة البحيرة.

قال حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إن البروتوكول يأتى فى إطار التعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة لحماية الموارد المائية بالمحافظة من التلوث وزيادة المتاح من المياه الصالحة لإعادة الاستخدام، من خلال اختيار مصرف أبو حمص الفرعى لحمايته من التلوث باستخدام معالجة بيولوجية منخفضة التكاليف لتنقية مياه الصرف الزراعى، مما تحمله من ملوثات صرف صحى غير معالج.

أوضح مغازى أن الوزارة ستقوم ممثلة فى هيئة مشروعات الصرف، ومعهد بحوث الصرف التابع للمركز القومى لبحوث المياه بعمل الدراسات والتصميمات وتقديم حل فنى منخفض التكاليف للمعالجة البيولوجية لمياه الصرف الزراعى، وكذلك القيام بأعمال المعالجة والمتابعة الدورية لنوعية مياه المصرف.

أضاف أن شركة أبو قير للأسمدة ستتحمل تكاليف تنفيذ أعمال المعالجة البيولوجية والعمل من خلال اللجنة الفنية الاستشارية لمعالجة المياه بإعداد دورات توعية للمواطنين بالمنطقة المحيطة بالمصرف، على ان تقوم محافظة البحيرة بالتنسيق مع الشركات الصناعية بمنطقة المصرف الزراعى فى دعم وتدبير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع كجزء من المسئولية المجتمعية لتنمية محافظة البحيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/03/21/822266