منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



مصر تترقب قرارات سياسية لاستئناف رحلات الطيران الأجنبية


نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن وزير الطيران المدنى الجديد شريف فتحى، أن مصر مستعدة لتطبيق جميع التوصيات الأمنية من الخبراء الأجانب، وتنتظر قرارات سياسية لاستئناف الرحلات الجوية الخارجية.
وقالت الوكالة، إن موسكو، كانت قد علّقت جميع رحلات الركاب من وإلى مصر، فى الخريف الماضى بعد تحطم طائرة «إيرباص A321» فوق شبه جزيرة سيناء، والتى كانت فى طريقها من شرم الشيخ، إلى سان بطرسبرج فى 31 أكتوبر العام الماضى.
وقال فتحى، فى وقت متأخر أمس الاربعاء، إن أمن المطارات فى مصر، يتماشى مع المعايير الدولية والقاهرة تنتظر القرارات السياسية للسماح بعودة السياح إلى المطارات المصرية من جديد.
ووفقاً لوزير الطيران المدنى الجديد فإن مصر، مستعدة لقبول أى توصيات أمنية وستبذل قصارى جهدها لمتابعة تنفيذ تلك التوصيات.
وفى وقت سابق من الشهر الجارى، قال وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، إن السلطات الروسية كانت راضية عن التدابير الأمنية الإضافية التى تم إدخالها فى المطارات المصرية فى أعقاب حادث تحطم طائرة الركاب الروسية.
لكن نائب رئيس الوزراء الروسى أولغا غولوديتس، أكد أمس الأربعاء، أن موسكو، ليست مستعدة بعد لاستئناف تدفق السياح من روسيا، إلى مصر، فى أعقاب كارثة طائرة ركاب روسية فى شبه جزيرة سيناء.
وأضاف غولوديتس، لوكالة أنباء «نوفوستى» حتى الآن، ليس لدينا معلومات تفيد، بأنه من الممكن تسيير الرحلات الجوية إلى مصر.
وكان سيرجى ناريشكين، رئيس مجلس النواب فى البرلمان الروسى قد أعلن يوم 30 يناير الماضى عن وجود احتمال عودة السياح الروس قريباً إلى المنتجعات المصرية، حيث إن السلطات المصرية اتخذت خطوات مهمة لضمان الأمن فى الأماكن العامة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الطيران سيناء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/03/24/824122