منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



جنرال إلكتريك: نسعى لتوفير 1 إلى 5 % من وقود توليد الكهرباء لمصر عبر الانترنت الصناعي


أكدت الدكتورة لنا الشعار الخبيرة الدولية في استخدام الانترنت الصناعي في مجال الكهرباء في جنرال إلكتريك العالمية أن الانترنت الصناعي يمكنه أن يوفر على مصر من 1 حتى 5 % من الوقود المستخدم في توليد الكهرباء ويزيد تحسين كفاءة الطاقة بنسبة 5ر2 في المائة على الأقل.
جاء ذلك في تصريحات لخبيرة جنرال إلكتريك في بداية زيارة لها إلى مصر، أشارت فيها إلى أن أهمية هذه الزيارة تأتي في إطار تطلع مصر إلى زيادة حوالي 5 جيجاوات سنويا إلى شبكتها الكهربائية بحلول عام 2022، على أن تمثل حلول الطاقة المتجددة 20 في المائة من مزيجها للطاقة بحلول عام 2020.
وببساطة، أوضحت الخبيرة بمجال الانترنت الصناعي في جنرال إلكتريك والحاصله على ماجيستير ودكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة مينسوتا الأمريكية، أن الانترنت الصناعي هو العلاقة بين 4 أشياء لتحقيق أفضل النتائج من خلال التنبؤ، وهي كلمة ابتكرتها شركة جنرال الكتريك ومعناها التواصل بين الماكينات والموارد البشرية والبيانات الضخمة وانترنت الأشياء، فإذا كانت هناك ماكينة ما لديها مستقبلات استشعار تقوم بتجميع البيانات، فإن الموارد البشرية تقوم بتحليل هذه البيانات وتستخلص منها حلولا لوضع التنبؤات التي تخدم كل صناعة من الصناعات عبر الانترنت لتحقيق أفضل النتائج.
وأضافت أن جنرال إلكتريك قالت إن جميع الآلات تتكلم، ولكننا لم نكن نسمع حديثها حتى جاء الانترنت الصناعي لتستمع إلى الآلات وتأخذ منها المعلومات والبيانات حتى يمكن معرفة ماذا سنفعل بعد ذلك. ونوهت بأن استخدام الانترنت الصناعي لا يقتصر فقط على الطاقة، بل يمكن استخدامها في جميع الصناعات مثل قطاعات الصحة والنقل والطيران والنفط والغاز وحتى صناعات الحديد والألومينيوم، مشيرة إلى أنها تعمل على تحسين الأداء إلى المستوى الأمثل وتضعه في قالب آلي مميكن حتى يمكن الابتعاد عن التدخل اليدوي مما يوفر الوقت والاستفاده منه في عمل أشياء أخرى. إضافة إلى حفظ البيانات بعيدا عن الورق حتى يمكن نقلها بسهولة إلى الأجيال القادمة.
وأوضحت الدكتورة الشعار، وهي مدير عام خدمات برمجيات وحلول الانترنت الصناعي في جنرال الكتريك المسئولة عن تطوير وتنفيذ وتشغيل حلول الانترنت الصناعي، أنها ستلتقى مع عدد من مسئولي ومهندسي وفنيي شركات انتاج الكهرباء في مصر، حيث ستشرح لهم كيفية التنبؤ بأعطال الشبكة ومعوقات الانتاج التي تؤثر على استقرار الشبكة والتي يمكن التقليل من تأثيرها أو تجنبها بموجب تقنيات وحلول جنرال إلكتريك. كما ستشرح لهم حلول جنرال إلكترك لمساعدة الشركات على تخطي الأهداف التي وضعتها سنويا، ومساعدتها في زيادة الطاقة الانتاجية، وزيادة كفاءة استخدام الطاقة، وتوفير الوقود المستخدم، وإتاحة الانتاج بشكل دائم، وتخفيض تكاليف الصيانة، وهي مجالات مطلوبة بشدة في مصر في الوقت الحالي، فضلا عن أنه توجه عالمي عملت عليه جنرال إلكترك وانتجت حلولا فعالة ومنخفضة التكلفة له.
وقالت الشعار إن جنرال إلكتريك أجرت دراسة على جميع محطات الطاقة التي تعمل بالوقود باستخدام تربينات من صنع جنرال الكتريك على مستوى العالم، وتبين أنه إذا تم تحقيق 1 في المائة في مجال تحسين كفاءة الطاقة فسيتم توفير 66 مليار دولار خلال مدة 15 عاما، وحوالي 50 مليار دولار من تكاليف الصيانة عالميا. وكانت هذه النتائج أحد الاسباب القوية التي دفعت جنرال الكتريك للاستثمار بقوة في مجال الانترنت الصناعي.
ونوهت بأن مفهوم الانترنت الصناعي يمثل مجالا جديدا بدأته جنرال الكتريك عام 2011 وأنفقت عليه أكثر من مليار دولار حتى الآن ومقره في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا ويعمل به 1400 شخص في سان فرانسيسكوا وحدها، مشيرة إلى أن جنرال إلكتريك تهدف إلى أن تكون الشركة الرائدة في العالم في مجال البرمجيات الصناعية في مجال الانترنت الصناعي بحلول عام 2020.
وشددت الدكتورة لنا الشعار على أن بيانات طالب الخدمة من جنرال إلكتريك في مجال الانترنت الصناعي مؤمنة باقصى درجات التأمين بموجب اتفاق موقع بين الجانبين بعدم الكشف عن البيانات، مشيرة إلى أن طالب الخدمة هو صاحب اليد العليا في حماية بياناته.
ولفتت إلى أن جنرال الكتريك توفر برمجيات وحلول لخدمة من يتعامل معها بنظام الحوسبة السحابية المؤمنة بالكامل لمعالجة البيانات الضخمة في مكان واحد فقط لتقليل التكلفة على الجهات الطالبة للخدمة بواقع 5 أو 6 أضعاف.
وشددت على أنه من خلال الإستفاده من البنيه التحتيه السحابية التي أنشأتها جنرال إلكتريك تستطيع الشركات الصناعية أن تكتسب مزايا رئيسية تشمل سرعة التنفيذ والابتكار، والأمن الشامل، وخفض التكاليف، والقدرة على توسيع نطاق أعمالها..
وأكدت أن الجهات التي بدأت في استخدام خدمات وبرمجيات جنرال إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تشعر بما تحققه من وفورات في تكلفة البرمجيات والخدمات من واقع بيانات ضخمة، فضلا عن أن كل مستخدم يحتفظ بسرية بياناته ولا يمكن لأي مستخدم أن يطلع سوي على بياناته التي يسجلها فقط ولا يمكنه الإطلاع على بيانات الآخر، ومن ثم أبدت هذه الجهات رغبتها الشديدة في توسيع نطاق استخداما لجميع ما يناسبها من مجموعات برمجيات وخدمات جنرال إلكتريك بأمان تام.
وقالت الدكتورة لنا الشعار إن جنرال إلكتريك بدأت تطبيق حلولها للانترنت الصناعي في 5 محطات معظمها ملك للقطاع الخاص في باكستان على سبيل المثال منذ عام تقريبا، مشيرة إلى أن كفاءة استهلاك الطاقة زادت بهذه المحطات خلال هذه الفترة بنسبة 5ر2 في المائة.
وبصفتها خبيرة بمجال الانترنت الصناعي في جنرال الكتريك وأستاذة جامعية بجامعة مينسوتا الأمريكية، وجهت الدكتورة لنا الشعار دعوة إلى الشباب المصري، كي يضعوا في اعتبارهم أن الانترنت الصناعي هي المستقبل الذي نصنعه اليوم من خلال دعم قدرات التنبؤ، مشيرة إلى أنه ستتم دعوة الشباب المصري إلى التنافس للمشاركة في ملتقى البرمجيات وحلول الانترنت الصناعي الذي ستنظمه جنرال إلكتريك في مصر في إطار استراتيجيتها لعقد ملتقيات على مستوى العالم لاختيار نماذج متميزة في هذا المجال، خاصة وأن مصر من أفضل الدول المتميزة في مجال تطوير البرمجيات، إضافة إلى الهند والولاياات المتحدة.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/03/25/824227