منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



مليارديرات العالم تقضى العطلات فى هذه الاماكن


لا شك أن حياة المليارديرات تمتلئ بمظاهر المتعة والترف بدءا من السيارات الفارهة وحتى المنازل الفخمة، ولا تعد وجهات العطلات استثناءً من هذه المظاهر، فعادة ما يتوجه الأثرياء إلى مناطق أكثر تفرداً لقضاء أوقات الراحة والاستجمام، وأبرزت “ديلي ميل” عدداً من وجهات العطلات لمجموعة من أبرز مليارديرات العالم.

1-بيل جيتس – مايكروسوفت:

يمتلك مؤسس “مايكروسوفت” “بيل جيتس” بالفعل منزلاً فخماً يمتد على مساحة 4600 متر مربع ويطل على بحيرة “واشنطن”، لكن عندما يحتاج أغنى رجل في العالم لقضاء عطلته فإنه يتوجه إلى أحد عقاراته المنتشرة بأنحاء الولايات المتحدة، ومن بينها هذا المنزل الذي يقع في مدينة “رانكو سانتا” في “كاليفورنيا”.

ويمتد على مساحة 200 فدان “الفدان يساوي 4200 متر مربع” ويضم منزلاً منفصلاً للضيوف ومكتبا إداريا وأربع حظائر وحقولا خضراء ممتدة، وتقدر قيمته بـ 18 مليون دولار.

2-ريتشارد برانسون – فيرجن:

يمتلك الملياردير البريطاني “ريتشارد برانسون” مجموعة من العقارات الفخمة حول العالم والتي يسمح بتأجيرها أيضاً، وبينها منتجع “قصبة تامادوت” الساحر بالمغرب، والذي يقع أعلى جبال “أطلس” على ارتفاع 1280 متراً من سطح البحر، ويضم 27 غرفة تسمح لروادها بتجربة حياة المليارديرات، ويتم تخصيص بعضها لزيارة “برانسون” مرتين سنوياً.
بالإضافة إلى 9 من خيام البربر الفخمة التي توفر مناظر رائعة لأسفل الوادي، وكل منها مزود بفراش كبير وجاكوزي وشرفة تطل على جبل “توبكال” أعلى قمم جبال “أطلس”، كما يضم بركة سباحة ضخمة ومراكز للساونا والجاكوزي وملعب تنس ودار سينما خارجية وصالة للألعاب الرياضية، كما يمكن للرواد القيام بجولة بخيول “برانسون” الأربعة في المناطق المحيطة.

3-لاري إليسون – أوراكل:

يشتهر الملياردير الأمريكي ومؤسس “أوراكل” بعشقه للعقارات، حتى إنه يلقب من قبل البعض “بصياد المنازل”، ويمتلك عدة عقارات فخمة على شاطئ “ماليبو” بولاية “كاليفورنيا”، ومن بينها هذا المنزل الساحلي الذي اشتراه في عام 2012 مقابل 36.94 مليون دولار من رئيس “ياهو” السابق “تيري سيميل”، ويقع على مساحة نحو ألف متر مربع، ويضم 9 غرف نوم و13 دورة مياه.

وإذا شعر سابع أغنى رجل في العالم بالضجر من هذه العقارات فيمكنه ببساطة قضاء عطلته في واحد من يخوته الفاخرة، ومنها “Musashi” الذي يتجاوز طوله 87 متراً، ويتألف من 5 طوابق و9 مقصورات، أي أنه يوفر مساحة كافية للسفر مع أفراد العائلة والأصدقاء، وملحق به قاربان كهربيان يمكن تحويلهما إلى ملعب كرة سلة عند ملامستهما سطح البحر

4- مارك زوكربيرج – فيسبوك:

في عام 2014 اشترى مؤسس “فيسبوك” “مارك زوكربيرج” أحد العقارات الفخمة في جزيرة “هاواي” مقابل 100 مليون دولار، والتي تمتد على مساحة 750 فداناً، كما اشترى أجزاء من الأراضي المحيطة بها ومن بينها حصة بشاطئ “بيلا” الذي يشتهر برماله البيضاء الناصعة.

ويحرص الملياردير الشاب على ممارسة رياضة التزلج على الماء عند التواجد بالمكان، على الرغم من ذلك يُعرف “زوكربيرج” باستمتاعه بالأشياء البسيطة بصفة عامة رغم ثروته الطائلة التي تقدر بـ 47.7 مليار دولار.

5- مايكل بلومبيرج – بلومبيرج:

اشترى مؤسس “بلومبيرج” وعمدة “نيويورك” السابق “مايكل بلومبيرج” هذا المنزل التاريخي في “لندن” مقابل 26 مليون دولار، ويتكون من 7 غرف، وكان سكناً سابقاً للروائية الإنجليزية الشهيرة “ماري آن إيفانز” والمعروفة باسم “جورج إليوت”.

6-إريك شميدت ــ جوجل:

اشترى الرئيس التنفيذي “لجوجل” سابقاً و”ألفابيت” حالياً هذا المنزل الإسباني العريق في عام 2007 مقابل 20 مليون دولار، ويعود تاريخه لعام 1926، ويمتد على مساحة 4 أفدنة، ويضم العديد من النوافير وجناحا رئيسيا تبلغ مساحته 121 متراً.

7- يوري ميلنر – استثمارات متنوعة:

قام المستثمر الروسي “يوري ميلنر” بشراء هذا المنزل في مارس/آذار 2011 مقابل 100 مليون دولار، وكانت تعتبر واحدة من أكبر الصفقات العقارية على مستوى الولايات المتحدة في ذلك الوقت، ويقع المنزل الذي يحاكي في تصميمه النموذج المعماري الفرنسي بوادي السيليكون الذي يعد مركزاً لكبرى شركات التكنولوجيا في العالم، و”ميلنر” لديه استثمارات هائلة بعدد كبير منها مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”سبوتيفاي” و”زوك دوك” و”زينجا”، لذلك يعد موقع المنزل مثالياً لإقامته عندما يتواجد بالمنطقة.

لكن قيمة المنزل هوت بنحو النصف إلى 50 مليون دولار فقط حالياً، ويضم 5 غرف و9 دورات مياه ومسرح، وتقدر مساحته بـ 2800 متر مربع.

8 – بيرنار أرنو – لويس فيتون:

يدير الملياردير الفرنسي “بيرنار أرنو” عددا من العلامات التجارية الفاخرة مثل “لويس فيتون” و”هيرميس”، ولا شك أن ممتلكاته الشخصية لا تقل فخامة عن العلامات التي يديرها، ومن بينها فندق “شيفال بلانك” في منتجع التزلج الفخم “كورشيفال” بجبال “الألب” الفرنسية، أما إذا اشتقاق للشمس فيمكنه التوجه لفرع الفندق في جزر “المالديف”.

وحتى وقت قريب كان يمتلك يختاً ضخماً يُشاهد طافياً فوق شاطئ “الريفييرا الفرنسية” في معظم الأحيان، وفي عام 2007 دعا “أرتو” رئيس الوزراء البريطاني السابق “توني بلير” وزوجته للقيام برحلة على متن اليخت.

9- مايكل ديل – ديل:

يعيش “مايكل ديل” مؤسس شركة الكومبيوتر الرائدة “ديل” بالفعل في قلعة عصرية فخمة بولاية “تكساس”، لكن عندما يرغب في التغيير يتوجه لمنزله بجزيرة “هاواي” والذي تتجاوز مساحته 4 أفدنة ويضم 23 غرفة منها 7 للنوم، وتقدر قيمته بـ 62 مليون دولار.

المصدر : ارقام 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/03/25/824232