منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الصحة : علاج المواطنين على نفقة الدولة بمستشفيات الجيش


وقعت الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، أمس، بروتوكول تعاون، مع إدارة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي، يسمح بعلاج المواطنين على نفقة الدولة بالمستشفيات التابعة للقوات المسحلة.
وقال تامر حامد، مدير عام المجالس الطبية المتخصصة، إن توقيع البروتوكول يهدف الى الاستفادة من المستوى الطبى للمستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الدفاع، لتقديم أفضل الخدمات الطبية لمرضى العلاج على نفقة الدولة.
وأوضح خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن البروتوكول نص على التزام المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة التابعة لإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة فى جميع أنحاء الجمهورية باتباع القواعد المنظمة الصادرة عن المجالس الطبية المتخصصة باستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.
وأضاف مجاهد، أن البروتوكول يتضمن تولى إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، تسليم تقارير اللجان الثلاثية الصادرة عن كافة الجهات التابعة لها، واستلام قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة عن الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة الموجهة إلى الجهات التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية عن طريق مندوبها المعتمد لدى المجالس الطبية أو عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة.
ولفت إلى أن إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة ستتولى متابعة تنفيذ قرارات العلاج على نفقة الدولة وفقاً للقواعد والضوابط الصادرة عن وزارة الصحة، بالإضافة إلى أن العلاج سيكون وفقاً للائحة علاج المواطنين على نفقة الدولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/04/04/828654