منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“العربية للتصنيع” تضئ مظلة سيارات “IGI” بالطاقة الشمسية


انتهت الهيئة العربية للتصنيع من إضاءة مظلة سيارات بالطاقة الشمسية لشركة IGI بقدرة 24 كيلووات وبتكلفة 300 ألف جنيه.
وقال مصدر بالهيئة العربية للتصنيع، إنه تم الانتهاء من تركيب الخلايا الشمسية على المظلة، وسيتم ربطها على الشبكة القومية للكهرباء خلال يومين.
أوضح أن شركة IGI ستستفيد من جراج السيارات بوضع مظلة تعمل بالطاقة الشمسية، كما أنها تمتلك محطة لإنتاج الكهرباء لتغذية منتجع خاص بالشركة فى 6 أكتوبر.
وأضاف لـ«البورصة»: أن الهيئة العربية للتصنيع انتهت من إنشاء محطة طاقة شمسية لوزارة الإسكان بقدرة 40 كيلووات وبتكلفة 500 ألف جنيه، وتم إصدار محضر تسليم للمحطة.
وذكر المصدر، أن الهيئة القومية للبريد ألغت المناقصة الخاصة بتركيب 53 محطة طاقة شمسية، والتى كانت تتنافس عليها الهيئة العربية للتصنيع مع 20 شركة أخرى، مؤكداً أن الهيئة العربية للتصنيع ستتنافس على جميع المناقصات، التى تطرحها الحكومة أو المؤسسات الخاصة لتركيب محطات طاقة شمسية.
وانتهت الهيئة العربية للتصنيع مؤخراً من تركيب 278 كشاف إنارة يعمل بالطاقة الشمسية بمطار شرم الشيخ بتكلفة 6 ملايين جنيه.
وشرعت الحكومة فى اتخاذ الخطوات العملية لاستخدام الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء، وبدأ عدد من المحافظات فى إنارة الطرق الرئيسية بها بواسطة الطاقة الشمسية، وفى مقدمتها محافظة جنوب سيناء التى انتهت بالفعل من إنارة ثلاثة طرق بمدينة شرم الشيخ بأطوال 10 كيلومترات بدعم من وزارة السياحة وبالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة جنوب سيناء، وبالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/04/04/828701