منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الوكيل : الإجتماع يعكس نية الطرفين في زيادة الإستثمارات


الزامل : المستثمر السعودي يعتبر مصر بلده الثاني
قال احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية إن مصر تفتح أبوابها لكافة الإستثمارات الأجنبية المباشرة بصفة عامة، والسعودية بصفة خاصة كونها شريك إقتصادي وحليف إستراتيجي .
وأضاف : ” عقد مثل هذه الإجتماعات التنسيقية بين الطرفين تعكس مدى الرغبة بين البلدين لزيادة الإستثمارت المشتركة، وزيادة حجم التبادل التجاري “.
وأوضح أن مصر تتبع سياسة الإنفتاح الإقتصادي، وإقتصاديات السوق ، وتكفل حرية تداول رأس المال ، ولديها العديد من المشروعات الإستثمارية العملاقة والواعدة للمستثمرين السعودين في كافة المجالات الصناعية والخدمية .
وأشار إلى أن حصة السعودية في السياحة المصرية تبلغ نحو 20% من السياحة المصرية، وأن مصر تحتضن أكثر من نصف مليون سعودي للعمل بها، ويوجد أكثر من مليون ونصف مصري يعملون بالسعودية .
وطالب الوكيل بضرورة تسيير الإجراءات أمام المستثمرين السعوديين، والقضاء على البيروقراطية التي تسيطر على الجهاز الإداري في مصر وذلك لجذب الإستثمارات الفترة المقبلة .
من جانبه قال الشيخ عبد الرحمن الزامل رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية السعودية إن التعاون المشترك بين البلدين لن ينقطع أمد الدهر، وأن التعاون بين مجلسي الفرف التجارية ومجلسي الأعمال في البلدين على تواصل دائم .
وأضاف أن أهمية هذا اللقاء تأتي من حرص الملك سلمان خادمين الحرمين على زيادة حجم الإستثمارات السعودية في مصر الفترة القليلة المقبلة .
وأكد أن المستثمر السعودي يرى ان مصر بلده الثاني بعد المملكة السعودية، وأن مصر منفذ تصديري هام لجميع دول العالم .
وأشار إلى كفاءة وجدية أغلبية المسثمريين السعوديين الذين يستثمرون في مصر، ولديهم خبرة تنافسية كبيرة تقدم منتجات ذات جودة عالية.
واكد على ضح السعودية إستثمارات عملاقة الي السوق المصري الفترة المقبلة، مطالبا الحكومة المصرية بزيادة التواصل مع المملكة لزيادة حجم التبادل التجاري .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/04/06/829921