منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كابيتال جروب” تطرح المرحلة الأولى من “البروج” خلال أسابيع


«فتح الله»: دعوة 10 شركات مقاولات لمناقصة محدودة لبدء التنفيذ بالمشروع

استخراج القرار الوزارى خلال شهر وبدء تسليم الوحدات 2019

المرحلة الأولى تمول ذاتيا والاستعانة بالبنوك ستكون على المدى البعيد

تفتح شركة كابيتال جروب للتطوير العقارى الحجز فى المرحلة الأولى من مشروع “البروج” عقب استصدار القرار الوزارى واعتماد المخطط العام، والمتوقع له خلال شهر وتلقت رغبات شراء على 156 تاون هاوس خلال أيام من فتح تلقى إبداء رغبات الشراء ودعت شركات مقاولات لمناقصة محدودة لتنفيذ أجزاء سكنية بالمرحلة الأولى.
قال أحمد فتح الله الرئيس التنفيذى للشئون المالية والإدارة لـ«كابيتال جروب»: إن الشركة تلقت رغبات شراء من عملاء خلال أيام لنحو 156 تاون هاوس إلى جانب عدد من الوحدات السكنية فى مشروع البروج، وأن الشركة تترقب استخراج القرار الوزارى لتحويل الحجوزات إلى عقود شراء، والمتوقع له خلال أسابيع.
يقام مشروع بروج على مساحة 1212 فدانا «5 ملايين متر مربع»، وهو عبارة عن مشروع عمرانى متكامل يضم نحو 28 ألف وحدة سكنية إلى جانب أنشطة متنوعة تجارية وإدارية وترفيهية وغيرها ويطور على 4 مراحل خلال 10 سنوات.
أوضح فتح الله أن الشركة دعت 10 شركات مقاولات مصرية للمنافسة ضمن مناقصة محدودة لتنفيذ جزء من المرحلة الأولى يضم الوحدات التى إبدى عملاء الرغبة فى شرائها، والبالغ عددها 156 وحدة ومتوقع البدء فيها خلال شهرين.
لفت إلى أن المشروع يوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وجميعها عمالة مصرية لأن الشركة ستعتمد على شركات مقاولات مصرية شريطة أن يكون لها سابق خبرة فى مشروعات مماثلة.
قال إن الشركة تمتلك السيولة المالية التى تمكنها من تنفيذ خطتها وان ما أنفق منذ أغسطس الماضى من رأسمال الشركة وإن الاستعانة بالبنوك لن يكون على المدى القريب.
وسددت الشركة 100 مليون دولار إلى وزارة الإسكان تمثل الدفعة الأولى من مقابل تغير نشاط المشروع من سياحى إلى مجتمع عمرانى متكامل إلى جانب توصيل المرافق للمشروع وأن الشركة تسدد دفعات أخرى خلال 3 سنوات للوزارة لم تفصح عن قيمتها.
لفت فتح الله إلى أن المرحلة الأولى تضم 6400 وحدة بمساحات من 165 مترا مربعا وحتى 245 متر مربع للتاون هاوس ومن 90 إلى 180 مترا مربعا للشقق وتسلم خلال 4 سنوات على تبداً التسليم بالجزء المطروح على المقاولين خلال فترة من عامين إلى 3 سنوات.
أشار إلى أن الارض مملوكة للشركة منذ عام 1998 وسددت قيمتها بالكامل وتتبع حالياجهاز الشروق وتقع بين طريقى السويس والإسماعيلية واستعانت الشركة بعدد من المكاتب الاستشارية الأجنبية والمصرية لإعداد المخطط العام والتصميم للمشروع.
قال: إن الشركة لم تضع تسعيرا نهائيا للوحدات لحين البدء فى فتح الحجز كونه يرتبط بعدد من المحددات المتغيرة بشكل دائم بما فيها وضع السوق وأسعار الدولار والتكلفة وغيرها.
لفت إلى أن ارتفاع أسعار الدولار يؤثر سلباً على الاقتصاد الا انه فى المقابل يحفز شراء العقارات، التى تمثل وعاء ادخاريا مثاليا فى ظل النمو كبير فى الأسعار والعائد المرتفع على الاستثمار.
أوضح أن خطة الشركة الحالية تقتصر على مشروعها، والذى يقام على مساحة كبيرة ويتطلب توجيه كامل طاقة الشركة لتنميته وأن التوسع فى مشروعات جديدة لن يكون فى الوقت الراهن وأن مخطط الشركة يتضمن تطوير عدد من المشروعات مع الاستقرار فى السوق وتنامى الطلب على العقارات.
قال: إن العجز الكبير فى الوحدات والطلب المتنامى الذى يقل كثيراً عن المعروض يجعل من السوق المصرى فرصة مميزة وجاذبة للاستثمارات سواء العربية أو المحلية وأن سد الفجوة بين العرض والطلب يتطلب مزيدا من التسهيلات وتحفيز الاستثمار وتوفير الأراضى.
لفت إلى أن إعلان الشركة فى هذا الوقت عن نشاطها فى مصر لأنها تشهد مناخاً مثالياً لجذب الاستثمارات الأجنبية، سياسيا واقتصادياً وتشريعياً، إلى جانب الخطوات الإيجابية التى تقدمها الحكومة المصرية لدعم الاستثمار.
أضاف ان الشركة شاركت فى فاعليات معرض سيتى سكيب والتى اختتمت أمس الأول كونه أحد أهم المعارض العقارية التى تقام بمصر لعرض مشروع «البروج» بالرغم من عدم الفتح الرسمى للحجز فيه وأن المعرض بمثابة ملتقى حقيقى للعديد من الشركات الكبرى لاستعراض إمكاناتها وقدراتها الاستثمارية فى السوق المصرية.
أوضح أن الحكومة المصرية تعمل على تحفيز المستثمرين وتسعى جاهدة لإزالة أية معوقات تواجههم، الأمر الذى يجعل المجموعة تطلع إلى تعزيز الوجود فيها وتتوسع خلال الفترة المقبلة، وأنها ساهمت فى تذليل العقبات أمام مشروع البروج.
وتتوزع مليكة شركة كابيتال جروب مناصفة بين شركتى أبوظبى كابيتال جروب والعين، ونفذت الشركة الأم عدة مشروعات فى عدد من دول العالم، من بينها مشروع فندق هارد روك فى دبى وان بالاس استريت فى لندن وزا كابيتال بلازا فى مونتينجرو وروضة أبوظبى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/04/12/831977