منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“دومتي” تتعاقد مع “ماجنت” 4 سنوات لتصدير منتجاتها..وتترقب الشحنة الاولي


تراجع متوسط تداولات السهم من 50 مليون جنيه يومياً إلى 500 ألف جنيه

تواصل الشركة «العربية للصناعات الغذائية – دومتي» تعزيز مركزها المالى عبر إبرام عقود جديدة لرفع مواردها الدولارية من تصدير منتجاتها للخارج، فى الوقت الذى يضرب الركود حركة سهمها فى البورصة بعد مرور نحو أربعة أسابيع على بدء التداول عليه.

وقال أحمد الحمصانى، مدير علاقات المستثمرين بالشركة لـ«البورصة»، إن التعاقد الجديد الذى وقعته «دومتي» لتصدير منتجاتها إلى روسيا من خلال شركة «ماجنت» يمتد لفترة أربع سنوات، مشيراً إلى استعداد شركته، حالياً، لتصدير أول شحنة ضمن الاتفاقية البالغة قيمتها 10 ملايين دولار.

وأضاف «الحمصانى»، أن المنتجات التى سيتم تصديرها للسوق الروسي ستكون بمواصفات مختلفة من الجبنة البيضاء، والأصناف الأخرى المقرر أن يشملها الاتفاق.

وقالت الشركة، فى بيان لها أمس، إنها وقعت مع شركة «ماجنت» تعاقداً لتصدير منتجات الشركة من الأجبان بقيمة إجمالية 10 ملايين دولار.

ولفتت بحوث شركة «مباشر إنترناشيونال» لتداول الأوراق المالية، إلى أن «دومتي» تصدر منتجاتها لأكثر من 35 دولة حول العالم، منها فلسطين وليبيا والسعودية، والكويت، ولبنان، والإمارات، وتمثل حصيلة الصادرات 6% من مبيعات الشركة، مقابل 10% خلال 2012.

وسجلت قيمة صادرات «دومتي» 83 مليون جنيه خلال 2015، مقابل 93 مليون جنيه عن عام 2014، فيما تصل قيمة التعاقد الروسى الأخير منفرداً إلى 10 ملايين دولار أى بما يعادل قيمة صادرات 2015، وتوقعت «دومتي»، أن يصل حجم مبيعات السوق الروسى إلى 4 ملايين دولار سنوياً كبداية.

وعلى صعيد أداء سهم «دومتي» فى البورصة، فبعد تحركه صاعداً فى الثلاثة أيام الأولى منذ بدء التداول عليه فى 22 مارس الماضي، صوب مستويات 10.85 جنيه، دخل السهم فى حركة هابطة ممتدة من 28 مارس الماضى إلى أن تراجع صوب مستوى طرحه عند 9.2 جنيه فى 12 أبريل الماضي، وسط تعاملات ضحلة تراجعت من متوسط تداول يومى 50 مليون جنيه فى الجلسات الثلاث الأولى من طرحه بدأتها بتداولات 128 مليون جنية، لكنها تراجعت بشكل حاد بعدها لتصل إلى 500 ألف جنيه فى المتوسط حالياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/04/18/834514