منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يرفع أسعار الذهب إلى مستويات غير مسبوقة


جرام عيار 21 يسجل 362 جنيهًا.. و24 يصل 414 جنيهًا

قال وصفى أمين، رئيس الشعبة العامة لتجار الذهب والمجوهرات، باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة، ووصل سعر الجرام عيار 21 إلى مستوى 362 جنيها، بفارق 14 جنيها عن أسعار الأسبوع الماضى، أما الجرام عيار 18 فبلغ سعره 310 جنيهات، وقفز سعر عيار 24 ليصل الجرام 414 جنيها، والجنيه الذهب 2995 جنيها.

وجاء الارتفاع فى أسعار الذهب محليا بعد زيادة أسعاره فى البورصة العالمية للذهب، وسجلت الأوقية 1243 دولارا بدلا من 1225 دولارا الأسبوع الماضى.

وقال رئيس الشعبة العامة لتجار الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعات مختلفة لخمس مرات خلال يوم واحد بسبب تذبذب أسعار الدولار محليا وارتفاع البورصة العالمية للذهب، واستبعد تأثير ارتفاع الأسعار على معدلات الشراء لانعدامها بالفعل على مدى الشهور الماضية ـ على حد وصفه.

أضاف أمين، إن المواطنين لجأوا لبيع الذهب القديم، على مدى السنوات الخمس الأخيرة، بعد تدهور الأحوال الاقتصادية، وهو مايفسر تراجع عمليات البيع بدورها خلال الأيام الحالية، رغم اشتعال أسعار الذهب بما يغرى بالبيع.

وقال فاروق إبراهيم، رئيس شعبة تجار الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب تشهد حالة من عدم الاستقرار، بسبب عدم استقرار أسعاره عالميا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار محليا، لافتا إلى ركود سوق الذهب.

أضاف أن المستهلكين يحجمون عن الشراء فور سؤالهم عن الأسعار، لأن الأسعار الحالية تسببت فى استبعاد شراء الذهب من قائمة أولويات المصريين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدولار الذهب

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/04/19/835502