منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



أسعار الأرز تعاود الانخفاض مع تراجع الطلب.. والطن يسجل 5300 جنيه


عاودت أسعار الأرز الانخفاض ليتراوح سعر طن الأرز الأبيض بين 5300 و5600 جنيه خلال العشرة أيام الأخيرة، بدلا من 6000 و6200 جنيه مع تراجع الطلب عليه.

وقال مجدى الوليلى، عضو غرفة صناعة الحبوب، إن أسعار الأرز الشعير انخفضت خلال الأيام الماضية، ليسجل سعر الطن 3450 بدلا من 4200 جنيه، وعاودت أسعار الأرز الأبيض الانخفاض ليتراوح سعر الكيلو بين 6 جنيهات و7.5 جنيه مقابل 9.5 جنيه الاسبوع الماضى، وذلك بعد تلبية 70% من الطلب المحلى للأرز قبل رمضان.

وأشار الوليلى إلى أن تزايد حجم الطلب استعدادا لشهر رمضان وراء ارتفاع أسعار الأرز الفترة الماضية، وخاصة مع قلة حجم المعروض منه، مبينا أن تراجع الطلب عليه قاد الأسعار إلى منحنى الانخفاض مرة أخرى، وليس لوزارة التموين أى دخل فى خفض الأسعار.

وقال مصطفى النجارى رئيس لجنة الارز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ان الكميات التى أعلنت الشركة القابضة عن استيرادها والتى تقدر بـ80 الف طن بجانب الكميات، التى تم التعاقد عليها مع مضارب الارز المحلية والتى تصل 50 الف طن ادت الى مواجهة الطلب وتهدئة السوق.

وتوقع النجارى استمرار انخفاض الارز خلال الفترة المقبلة على ان تظل الاسعار مرتفعة فى السلاسل التجارية بسبب شرائها للارز بسعر يزيد عن 6200 جنيه للطن.

وقال مصطفى السلطيسى إن أسعار الأرز المستورد ارتفعت بدورها خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع ارتفاع الأرز المحلى، ليسجل طن الأرز الهندى 5 الاف جنيه، مقابل 3 و3.5 الاف جنيه للطن.

ونفى وصول نوع أرز مستورد مغشوش مكون من البلاستيك والبطاطا وغزوه للسوق المصرى، كما تم تداوله عبر المواقع الاخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعى.

وقال يحيى كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار الأرز انخفضت مع تراجع حجم الطلب عليه، بالاضافة إلى مساعدة وزارة التموين فى توفير بعض الكميات للخروج من الأزمة، ليتراوح سعر الكيلو بين 6 و9 جنيهات بدلا من 7 و10 جنيهات للكيلو بالسوق الحر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/05/25/846904