منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الحياة” تتفاوض لضم مستثمرين جدد.. وتبحث مع العاملين جدولة المستحقات


محمد سمير رئيس شبكة القنوات لـ«البورصة»:

القناة تدرس هيكلة بعض البرامج واجتماعات مكثفة مع «برومو ميديا» لبحث تنمية العائدات

إضراب العاملين يمنع دخول المذيعين الاستوديوهات ويلغى بث مباراة للدورى الممتاز أول أمس

كشفت شبكة تليفزيون الحياة عن دخول مساهمين جدد فى القناة لمواكبة تطورات صناعة الاعلام وزيادة التكاليف فى ضوء المنافسة القوية بين الفضائيات على جذب الاعلانات.

قال محمد سمير رئيس شبكة تليفزيون «الحياة» إن هناك مفاوضات تجرى حاليا لدخول مساهمين جدد فى «الحياة» بما يحقق اضافة للقنوات ويسهم فى تنفيذ توسعات المرحلة المقبلة.

أوضح أن القناة ستحافظ على سياستها التحريرية والادارة الحالية لها، مبينا انه سيتم الاعلان عن استراتيجية القناة فور الاتفاق مع المساهمين الجدد.

أضاف أن إدارة القناة تجتمع بصفة دورية مع ادارة وكالة «برومو ميديا» وكيلها الاعلانى لبحث سبل تنمية العائدات، وان القناة مستمرة مع الوكالة طالما لم يحدث تعارض يضر بصالح «الحياة».

قال سمير ان القناة تبحث مع العاملين حاليا جدولة مستحقاتهم بعد ارتفاعها، مشيرا الى ان القناة مرت فى فترات سابقة بأزمات مالية وتغلبت عليها.

وتواجه «الحياة» المملوكة للدكتور السيد البدوى أزمات مالية طاحنة حاليا ما ادى الى البحث عن مساهمين جدد لانتشال القناة من ازمتها المالية.

وشهدت القناة اليومين الماضيين إضرابا من العاملين داخل القناة بسبب عدم صرف المرتبات منذ ديسمبر الماضى وطلب العاملون اقالة محمود التونى نائب رئيس القناة، وفسخ التعاقد مع الوكيل الإعلانى «برومو ميديا».

وفشل محمود التونى نائب رئيس قناة «الحياة» فى إنهاء تجمهر عدد من العاملين بالقناة ومنع دخول المذيعين الى الاستوديوهات، لعدم صرف رواتبهم المتأخرة منذ 6 أشهر، وتذيع القناة بعض المواد السابقة والحلقات المسجلة لحين انفراج الأزمة.

نظم العاملون بمجموعة قنوات «الحياة» الفضائية، وقفة احتجاجية اعتراضًا على عدم تقاضى مرتباتهم فى الأشهر الأخيرة، الأمر الذى أدى إلى توقف برامج البث المباشر حتى انتهاء الأزمة.

وعلمت «البورصة» ان اجمالى المرتبات المتأخرة وصلت لنحو 5 ملايين جنيه، فى الوقت الذى حصل فيه كل مقدمى البرامج الكبار على عقودهم كاملة، وتصل مديونيات القناة لصالح مدينة الانتاج الاعلامى الى 220 مليون جنيه.

وكان من المقرر أن يتم اول أمس الثلاثاء نقل مباراة إنبى والاتحاد السكندرى بالجولة الـ29 ضمن منافسات الدوري، والتى من المفترض أن يسبقها «استديو تحليلي» يُعرض على قناة «الحياة 2» وهو ما لم يحدث.

ووفقا لرئيس شبكة تليفزيون «الحياة» فان بث الدورى المصرى مستمر على القناة وفقا لتعاقد يسرى حتى نهاية الموسم.
وقالت مصادر لـ«البورصة» ان ادارة القناة تجرى محاولات مكثفة مع العاملين لاعادة العمل بصورة طبيعية على القناة، وان الادارة تدرس اعادة هيكلة بعض البرامج وخفض عدد العاملين بها ومنها برنامج «الحياة اليوم» الذى تقدمه الاعلامية لبنى عسل.

واتفقت قنوات الحياة على عرض عدد من المسلسلات فى رمضان ابرزها «المغنى» لمحمد منير و«نيللى وشريهان» لايمى سمير غانم وشقيقتها دنيا و«يوميات زوجه مفروسة أوى» للفنانة داليا البحيرى، ومسلسل «الميزان» لغادة عادل و«فوق مستوى الشبهات» للنجمة يسرا، كما تقدم أيضا الجزء السادس من مسلسل «ليالى الحلمية»، بالاضافة الى برنامج مقالب كوميدى يقدمه هانى رمزى «هانى فى الأدغال».

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/01/849715