منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






السبكى: انخفاض تكاليف مشاريع الطاقة الجديدة سيزيد من القدرة التنافسية خلال الفترة القادمة


قال الدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن انخفاض تكاليف مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة وعلى رأسها «الطاقة الشمسية»، ستزيد من القدرات التنافسية فى السوق المحلى خلال الفترة المقبلة.
أوضح أن الهدف من جميع مشاريع الطاقة التى يتم تنفيذها حاليًا العمل على الوفاء باحتياجات الدولة من الكهرباء، إلى جانب إمداد الكهرباء للقطاع الصناعى وبالتالى رفع معدلات نمو كلا القطاعين الصناعى والكهربائى خلال الفترة المقبلة.
أضاف خلال كلمته بالمنتدى العربى للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، أن الاستخدام المباشر للطاقة الشمسية فى الأنشطة المنزلية والصناعية له قدرات تصنيعية مرتفعة وقادرة على زيادة الأنشطة والمشروعات الصناعية والاستثمارية بشكل كبير فى السوق المحلى.
أشار إلى أن قطاع الكهرباء يعيش مرحلة انتقالية كبيرة منذ بدايات الألفية الجديدة وحتى الآن، حيث يتم التعامل مع جميع شركات الإنتاج المختلفة كمنافسين فى السوق، لتطوير وتنمية القطاع، إلى جانب محاولة استغلال هذه المنافسة فى تطوير الشبكة الكهربائية وتقليل الفاقد الكهربائى من الشبكة.
لفت إلى أن الـ 20 سنة الماضية شهدت كثيراً من التحديات فيما يتعلق بمشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة التى كانت تتمثل أبرزها فى التحديات التقنية والمالية، خاصة أن تكنولوجيا الطاقة المتجددة وبالتحديد الشمسية كانت مرتفعة للغاية.
أوضح أن الدخول فى الطاقة الشمسية كان يتطلب استثمارات ضخمة بسبب أسعار التكنولوجيا الباهظة، كما أن قطاع الكهرباء توجه إلى إقامة عدد من المشاريع النموذجية فى الطاقة المتجددة التى يعتبر تأثيراً محدوداً على القطاع، وقام عدد من الدول التى لها أوضاع مالية أفضل بالمساهمة فى مشروعات الرياح التى تم تنفيذها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

Comments are closed.
https://alborsaanews.com/2016/06/01/849939