منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




23 يونيو.. عمومية “دومتي” تبحث إصدار شهادات إيداع دولية


قررت شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، دعوة مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية يوم 23 يونيو الجاري، لبحث إصدار وتحويل جزء من أسهم رأسمال الشركة إلى شهادات إيداع دولية بحد أقصى 33%.

قال أحمد الحمصانى، مدير علاقات المستثمرين فى “دومتي” لـ “البورصة”، إن مجلس الإدارة سيدعو الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد للنظر فى مقترح المجلس بشأن إصدار الـGDR خلال الأسبوع الحالي، على أن يعقبها انعقاد الجمعية خلال أسبوعين، وبحد أقصى 33% من أسهم رأس المال المصدر.

وأضاف أن الشركة تستهدف توسيع قاعدة الملكية للسهم فى السوق عبر إتاحة وجود شهادات الإيداع الدولية، ومن ثم إمكانية التحويل من وإلى الأسهم وشهادات الإيداع.

وتوقع مدير علاقات المستثمرين فى “دومتي”، الانتهاء من إجراءات الإصدار الخاصة بشهادات الإيداع الدولية خلال شهر بعد الحصول على موافقة الجمعية العمومية للشركة، ومن ثم يكون من المتاح أمام المتعاملين التعامل على سهم وتحويله إلى شهادة إيداع.

كانت الشركة نفذت  الطرح العام والخاص على أسهمها بإجمالي 122.5 مليون سهم، بسعر 9.20 جنيه، بقيمة إجمالية 1.127 مليار جنيه، وبدأ التداول عليها في 22 مارس الماضي.

وكان إجمالي أوامر الشراء المودعة بالطرح العام بلغ نحو 131.3 مليون سهم، بنسبة تغطية 10.72 مرة، أمّا الطرح الخاص فقد تم تغطيته 5.5 مرة، وتحدد السعر النهائي بـ 9.20 جنيه للسهم.

وتعادل أسهم الشركة المطروحة بالبورصة 49% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المقيدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2016/06/07/851779