منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ الإسكندرية يوقف تراخيص عربات الطاقة الشمسية بطريق الكورنيش ويسحبها


 

أصدر محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبدالظاهر، قراراً بوقف إصدار تراخيص عربات الطاقة الشمسية المنتشرة على طريق كورنيش البحر بهدف القضاء على الباعة الجائلين، وقرر سحبها.
وقال عبدالظاهر فى تصريح لـ«البورصة»، إن السماح لوجود تلك العربات كان خاطئ من البداية، مشيراً إلى إصداره قرار بوقف التراخيص، بناء على عدد من المخالفات التى ارتكبتها الشركة المنفذة للمشروع.

ورد عصام الأدهم، رئيس مجلس إدارة شركة الأدهم للاستثمار، الموردة لتلك العربات، إنه وقع مع المحافظة العام الماضى بروتوكول تعاون لتوفير عربات الطاقة الشمسية للعمل على طريق الكورنيش فى نطاق حى شرق، وأضاف انه حصل على حق توريد 55 عربة للحى، وتم توفير 33 ترخيصاً فقط.

وتابع ان قرار محافظ الإسكندرية غير واضح، خاصة انه شارك مؤخراً فى خطه تطوير قلعة قايتباى، والتى تشارك فيها الشركة مع حى الجمرك لتوريد عربات، واكشاك خشية بنفس التكنولوجيا، وتابع انه حاول التواصل مع محافظ الإسكندرية، لكنه لم يتمكن من ذلك.
وقال محمد الحناوى، أحد الحاصلين على سيارة الطاقة الشمسية، فوجئت بحضور عدد من ضباط يطالبونى بإزالة العربة من طريق الكورنيش رغم انى متواجد منذ أكثر من 6 أشهور دون أى مشاكل.

وفى سياق أخر، أوضح المحافظ أن هناك خطة من المحافظة لتطوير طريق الكورنيش لاستقبال المصطافين بدأت بتغيير جميع الكابلات الخاصة بعواميد الإنارة على طريق الكورنيش بالإضافة إلى تشجير الجزر الوسطية للطريق وتخطيط الطريق بالكامل بالتعاون مع الادارة العامة للمرور بالإسكندرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/08/852500