منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بنى سويف» تخاطب «الرى» لتركيب مأخذ للمياه من النيل للمناطق الصناعية


«جلال»: عقد اجتماعات مع المستثمرين لبحث مشاركتهم فى التنفيذ وإقامة محطات تنقية وصرف

 

خاطبت محافظة بنى سويف وزارة الموارد المائية والرى بمذكرة رسمية لتنفيذ مشروع تركيب مأخذ للمياة على النيل لتغذية المناطق الصناعية وتسهيل عملية توفير المياه.

قالت لمياء جلال مدير الاستثمار بمحافظة بنى سويف، إن هناك لجنة تم تشكيلها بمعرفة الوزراة والمحافظة لجمع المعلومات اللازمة حول المشروع وجدواه الاقتصادية، والوقوف على طرق تنفيذه.

أوضحت مديرة الاستثمار ببنى سويف، أن هذا المشروع عبارة عن تركيب مآخذ واحد للمياه من النيل، يتولى تنفيذه القطاع الخاص، ويقوم بإمداد المصانع بالمياه عبر محطات تنقية مياه وصرف يتم إنشاؤها، وفقاً لطريقة التعامل التى يتم وضعها والاتفاق عليها من قبل جميع الاطراف.

أضافت جلال: تتم دراسة الأمر حالياً وطرق إمكانية دخول القطاع الخاص فى إنشاء محطاط للصرف والمياة بالمناطق الصناعية لتكون شبيها بمشروعات القطاع الخاص فى قطاع توليد الكهرباء.

أشارت إلى أنه تتم دراسة كيفية التعامل مع المستثمرين فى حالة الدخول فى هذا المشروع فضلاً عن إنشاء محطات للمياه والصرف وطرق التعامل مع الدولة.

ويذكر أن هذا المشروع الهدف منه هو توفيرالمياة للمناطق الصناعية بالمحافظة التى يعانى بعض المناطق بها من نقص فى المياه اللازمة لعملية التصنيع خاصة فى قطاع الصناعات الغذائية والخضراوات.
وتتشابه فكره هذا المشروع من فكرة دخول القطاع الخاص فى توليد الكهرباء والطاقة المتجدد التى اتبعتها الدولة مؤخراً، وتم وضع نظام وتعريفة لشراء الكهرباء منهم وربطها بالشركة القومية للدولة.

قال محمد سيد المدير التنفيذى لشركة الأنصار للبلاستك وعضو جمعية مستثمرى بياض العرب بمحافظة بنى سويف أن المياة المسخدمة فى المناطق الصناعية غير صالحة للاستخدام الآدمى، ونسبة التلوث بها كبيره جداً، ويعصب استخدامها فى الصناعات الغذائية، مشدداً على ان المستثمرين ليس لديهم مانع من المشاركة فى أفكار أو حلول طالما تعود على الطرفين بالنفع.

وأكد أن المنطقة الصناعية تعانى من أزمة المياه منذ 10 سنوات تقريبا وتم عرضها على جميع المحافظين السابقين ولكن دون جدوى، مؤكدا ان المستثمرين عرضوا مشاكل ومعوقات الاستثمار فى المناطق الصناعية على جهاز مدينة بنى سويف الجديدة والشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بالمحافظة ولم تحل الأزمة حتى اليوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/06/15/855270